إيران تعتبر أحكام القضاء الأمريكي ضدها مغرضة ومسيّسة

أخبار العالم

إيران تعتبر أحكام القضاء الأمريكي ضدها مغرضة ومسيّسةبهرام قاسمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaog

أدانت إيران أحكام القضاء الأمريكي الغيابية ضدّها بزعم صلتها بأحداث 11 سبتمبر، واعتبرتها أحكاما سياسية مغرضة وغير قانونية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال حول الحكم الأخير لمحكمة نيويورك ومزاعم بشأن صلة بلاده بأحداث 11 سبتمبر: الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين بشدّة أحكام القضاء الأمريكي الغيابية، المغرضة، المنحازة سياسيا، والتي لا أساس لها على الدوام، معرباً عن رفضه لإصدار مثل هذه الأحكام العابرة للحدود وغير القانونية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية: "إصدار هذه الأحكام، دون الاستناد لأي دليل على مشاركة بلدنا، باعتراف الجميع والتقارير الرسمية للأمريكيين تدل على أن مدبّري ومرتكبي هذه المأساة الإرهابية كانوا من حلفاء الولايات المتحدة الإقليميين، وهي مهزلة ليس فقط بحق نظام القانون الدولي بل بالتحديد بحق الشعب الأمريكي، ولا سيما الناجين وضحايا أحداث 11 سبتمبر.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عزم بلاده الاحتجاج رسميا بشدّة عبر الطرق القانونية (من خلال مكتب رعاية المصالح) على الحكومة الأمريكية. مضيفًا أن إصدار مثل هذه الأحكام غير القانونية يعد انتهاكا صريحا وواضحا لالتزامات وقواعد وإجراءات القانون الدولي استناداً إلى ضرورة مراعاة حصانة الحكومات، والجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتفظ بجميع حقوقها في المتابعة والمواجهة بشكل فعال والتعويض عن الخسائر المحتملة.

المصدر: إسنا

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال داخل المونديال.. المشجعون يلعبون
مونديال داخل المونديال.. المشجعون يلعبون