ترامب يرحب بالإفراج عن أمريكي في فنزويلا

أخبار العالم

ترامب يرحب بالإفراج عن أمريكي في فنزويلا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kack

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ترحيبه وسروره بإفراج فنزويلا عن المبشر الأمريكي جوشوا هولت بعد قضائه نحو سنتين في السجن، معلنا عزمه استقباله في البيت الأبيض.

وقال ترامب اليوم السبت في تغريدة على تويتر "نبأ سار مع الإفراج عن الرهينة الأمريكي في فنزويلا...من المفترض أن تحط طائرته في واشنطن هذا المساء، وأن يحضر إلى البيت الأبيض مع عائلته نحو الساعة 7:00 مساء. سيكون سكان (ولاية) يوتاه الرائعون سعداء جدا". ولم يكشف ترامب في بادئ الأمر اسم هولت، إلا أنه أتى على ذكره في تغريدة لاحقة.

وجاء الإفراج عن هولت بعيد لقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بوب كوركر، بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو خلال زيارة رسمية لكراكاس.

وفي السياق ذاته، رحب سناتور ولاية "يوتاه" أورين هاتش بمساعي  كوركر التي بذلها من أجل ضمان الإفراج عن هولت والتي وصفها بـ"الجهود المحورية".

وكان هولت، وهو مبشّر من طائفة المورمون، معتقلا داخل سجن هيليكويد في كراكاس، حيث تعتقل الاستخبارات الفنزويلية "سيبين" السجناء السياسيين، وأوقف بعيد وصوله إلى فنزويلا في يونيو 2016 بتهمة حيازة أسلحة والتخطيط لزعزعة حكومة مادورو، ووصفه كبار المسؤولين في الحكومة الفنزويلية بالجاسوس الأمريكي.

المصدر: أ.ف.ب

علي الخطايبة

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط