هنغاريا تطرح مبادرة لإعادة النظر في انضمام أوكرانيا للناتو

أخبار العالم

هنغاريا تطرح مبادرة لإعادة النظر في انضمام أوكرانيا للناتو(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kac4

وجهت هنغاريا مذكرة رسمية إلى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، تدعو إلى مراجعة برامج الدعم المقدمة إلى أوكرانيا، حسب صحيفة "يفروبييسكايا برافدا" الأوكرانية.

ووفقا للمعلومات، فإن الحكومة الجديدة في بودابست، صادقت في جلستها الأولى، على المذكرة المروسة بـ"مذكرة: مبادرة لتكوين سياسة جديدة لحلف الناتو تجاه أوكرانيا".

وقد بعثت بودابست الوثيقة إلى قيادة حلف الناتو وجميع الدول الأعضاء فيه، جاء فيها أن "الدولة الأوكرانية ضعفت إلى الحد الذي أصبحت فيه حاليا، عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها الأساسية، بما في ذلك ضمان سيادة القانون والتنفيذ الفعال للحكم الاقتصادي والاجتماعي والسياسي".

وأكدت الحكومة الهنغارية في مذكرتها، عجز كييف عن تحقيق النجاح "على الرغم من مستوى الدعم السياسي والمادي غير المسبوق"، مضيفة أيضا أن أوكرانيا أصبحت "تشكل خطرا على جيرانها".

وتشير المذكرة إلى أنه بناء على هذه الاستنتاجات، فإن بودابست تقترح مراجعة الدعم الذي يقدمه الناتو لأوكرانيا، "من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة على الحدود الشرقية للحلف، الذي يتحتم عليه تكييف سياسته تجاه أوكرانيا بالنظر إلى هذه الظروف الجديدة".

وفي الوقت نفسه ، فإن المذكرة تحتوي على معيار بشروط معينة، وهي أن بودابست مستعدة للتخلي عن جميع اتهاماتها في حق كييف، في حال امتنعت أوكرانيا عن تطبيق المادة بشأن قواعد اللغة، في قانون التعليم للأقليات القومية التابعة للدول الأعضاء في حلف الناتو، بما في ذلك الأقلية الهنغارية في منطقة زاكارباتيا الأوكرانية.

المصدر: إنترفاكس

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. حرائق تدمر منطقة تاريخية في ولاية مونتانا الأمريكية