هايلي ضد فتح تحقيق في مقتل عشرات الفلسطينيين في غزة

أخبار العالم

هايلي ضد فتح تحقيق في مقتل عشرات الفلسطينيين في غزةالمندوبة الدائمة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k91w

انتقدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، قرار المجلس الدولي لحقوق الإنسان إنشاء لجنة مستقلة للتحقيق في مقتل عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة برصاص الجيش الإسرائيلي.

واعتبرت هايلي، في بيان نشرته البعثة الأمريكية في نيويورك، اليوم الجمعة، أن مجلس حقوق الإنسان غض النظر عن "تحول فنزويلا إلى دكتاتورية" وسجن "آلاف المعارضين السياسيين" في إيران و"عمليات تطهير عرقي" في ميانمار، لكنه يصوت من أجل فتح تحقيق "في دفاع دولة ديمقراطية عن نفسها وحدودها ضد الهجمات الإرهابية"، حسب تعبيرها.

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة التي تنتقد بانتظام أي تحرك دولي يندد بممارسات إسرائيل في حق الفلسطينيين: "هذا يوم عار جديد بالنسبة لحقوق الإنسان".

وفي وقت سابق من الجمعة، قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة "تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في انتهاكات القانون الإنساني الدولي والقوانين الدولية في مجال حقوق الإنسان على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وخاصة في قطاع غزة، على خلفية الهجمات العسكرية على الاحتجاجات المدنية الواسعة النطاق، المستمرة منذ 30 مارس".

وأسفرت المواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة يوم 14 مايو عن مقتل عشرات الفلسطينيين وإصابة أكثر من 2700 شخص، وذلك في يوم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة لدى إسرائيل في القدس.

المصدر: تاس + نوفوستي

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"