لافروف: روسيا لا تخير أمريكا اللاتينية أن تكون معها أو ضدها

أخبار العالم

لافروف: روسيا لا تخير أمريكا اللاتينية أن تكون معها أو ضدها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k91p

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن روسيا، خلافا للولايات المتحدة، لا تخير دول أمريكا اللاتينية بين الوقوف معها أو ضدها.

وقال لافروف في تصريح لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية إن "تعاوننا (مع أمريكا اللاتينية) ليس موجها ضد أي جهة. وأود التذكير بأن روسيا لا تضع شركاءها أمام خيارين  إما معها أو ضدها. وللأسف لا يمكن أن نقول نفس الشيء عن بعض الدول الغربية، وقبل كل شيء الولايات المتحدة".

وأشار إلى أن الصعوبات في العلاقات بين روسيا والغرب ناجمة عن مواصلة الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة القيام بخطوات أحادية الجانب، حيث تفقد هذه الدول هيمنتها على الشؤون العالمية وتحاول عرقلة قيام نظام عادل متعدد الأقطاب للعلاقات الدولية.

وفي الوقت ذاته، أعرب لافروف عن اعتقاده بأنه من غير المناسب الآن الحديث عن حرب باردة جديدة، حيث لا يوجد صراع بين ايديولوجيتين مختلفتين، ولكن بعض مخلفات الحرب الباردة لا تزال قائمة، وعلى سبيل المثال حلف الناتو.

وتطرق لافروف إلى علاقات روسيا مع الأرجنتين، علما بأن هذا البلد يستضيف يوم 21 مايو الجاري اجتماعا لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين.

وأكد لافروف أن روسيا تؤيد المبادئ التي تنطلق منها الأرجنتين خلال رئاستها لمجموعة العشرين، مشيرا إلى ضرورة أن تبقى مجموعة العشرين آلية مهمة للرد على الأزمات المالية والاقتصادية.

وأعاد إلى الأذهان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقى دعوة من نظيره الأرجنتيني لحضور قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين في نوفمبر المقبل.

كما شدد لافروف على أهمية الشراكة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والسوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (ميركوسور)، حيث من المتوقع أن يتم توقيع مذكرة للتعاون بين المنظمتين قريبا.

المصدر: تاس

أنطون زوييف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا