السفير الروسي لدى لندن: سكريبال شخص حر ونأمل في لقائه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8yn

أعرب السفير الروسي لدى بريطانيا ألكسندر ياكوفينكو عن سعادة موسكو إزاء خروج الضابط السابق للاستخبارات الروسية سيرغي سكريبال من المستشفى، وأكد أنه يأمل في اللقاء به.

وذكر السفير، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنه بإمكان سكريبال كمواطن روسي رفض الخدمات القنصلية من قبل بلاده، لكن عليه الإعلان عن ذلك شخصيا، كي يقتنع الدبلوماسيون الروس أنه على قيد الحياة وفي صحة جيدة وليس في حاجة إلى مساعدة.

وأشار ياكوفينكو إلى أنه لا يعتبر سكريبال الذي سبق أن أدين في روسيا بتهمة التجسس لصالح بريطانيا، خائنا، مضيفا أن الضابط السابق شخص حر وسويت جميع مشاكله مع الحكومة الروسية.

وشدد السفير على أن بريطانيا لا توفر للطرف الروسي الوصول إلى المعطيات في قضية سكريبال الذي تدعي لندن أنه وابنته يوليا تعرضا للتسميم في مدينة سولزبري.

وأعرب السفير عن أسف روسيا لاعتماد المشرعين البريطانيين عشوائيا على تصريحات المخابرات وعدم ثقتهم بالبراهين الروسية التي تستند إلى القانون الدولي.

واتهمت السلطات البريطانية روسيا بالوقوف وراء تسميم سكريبال وابنته بمادة "نوفيتشوك" السامة في 4 مارس الماضي، لكن ذلك دون تقديم أي أدلة تذكر، وترفض موسكو هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا