مقاتلة "سو-35" صينية تعود إلى منشئها (صور)

أخبار العالم

مقاتلة مقاتلة من نوع "سو 35"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k82o

وصلت مقاتلة "سو 35" الروسية الصنع والتابعة لسلاح الجو الصيني أراضي روسيا، متجهة إلى مطار "جوكوفسكي" بضواحي موسكو للمشاركة في برنامج تدريب طيارين صينيين.

والتقط متابعو حركة الطائرات الروس صورا لهبوط المقاتلة في مطار "تولماتشفوف" في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، عاصمة دائرة سيبيريا الفيدرالية، يوم أمس الجمعة.

ومن المتوقع أن تواصل الطائرة رحلتها لتحط في مطار "جوكوفسكي" في الـ14 من مايو الجاري.

وأعلنت وكالة "شينخوا" الصينية، الجمعة، أن طائرات "سو 35" المستوردة من روسيا شاركت في تحليق تدريبي فوق جزيرة تايوان.

من جهتها، ذكرت مجلة The National Interest الأمريكية في مقال خصص لتسليط الضوء على موضوع تحديث أسطول الطائرات الحربية الصيني نشر الأربعاء الماضي، أن الطائرة الحربية "سو 35" المتعددة الأغراض من الجيل 4++ تعد المقاتلة الأقوى التي تملكها القوات المسلحة الصينية، وتتفوق على مقاتلة Chengdu J-20 الصينية من الجيل الخامس من حيث مواصفاتها الفنية. 

وأضافت المجلة أن "شروع الصين في استخدام "سو 35" يرفع فعالية قواتها الجوية بشكل كبير ويزيد من الصداع لدى العسكريين الأمريكيين في حال اندلاع حرب".

واعتبرت The National Interest أن القيادة الصينية تنوي استخدام مقاتلات "سو 35" المستوردة من روسيا لفرض سيطرتها على منطقة بحر الصين الجنوبي ومضيق تايوان.

وقد سلمت روسيا 14 طائرة "سو 35" للصين من أصل 24 ضمن صفقة قيمتها قرابة 2.5 مليار دولار أبرمت بين البلدين في نوفمبر 2015.

وفي فبراير الماضي، نشرت شبكة CCTV الإعلامية الصينية أول فيديو رسمي لطائرات "سو 35" بعد وصولها الصين وهي تحلق في أجواء بحر الصين الجنوبي.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو.. هل الأرض فعلا كروية؟