كيم جونغ أون في زيارة سرية ثانية للصين: هذا هو موقفنا الثابت!

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7ej

صرح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بأن بلاده ليست بحاجة إلى الأسلحة النووية، إذا امتنعت الأطراف المعنية عن ممارسة سياسة عدوانية تجاه بلاده.

وعبر كيم خلال لقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ في مدينة داليان الصينية، اليوم الثلاثاء، عن أمله بتحقيق تقدم شامل في عملية التسوية السياسية لمشاكل شبه الجزيرة الكورية.

وأكد أن بلاده "تتمسك بمبدأ ضرورة تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية، قائلا: "هذا هو موقفنا الثابت". وعبر كيم عن أمله ببناء الثقة مع واشنطن عبر الحوار.

وقال خبراء إن زيارة كيم جونغ أون الثانية إلى الصين في أقل من شهرين قد تكون مرتبطة بلقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قد يُعقد في سنغافورة في منتصف يونيو القادم.

هذا وتداولت وسائل إعلام عالمية في وقت سابق من اليوم معلومات عن زيارة سرية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى مدينة داليان الصينية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن مسؤولا كوريا شماليا رفيع المستوى وصل أمس الاثنين إلى مطار مدينة داليان شمال شرق الصين، قادما من بيونغ يانغ، مشيرة إلى أن العمليات التحضيرية لاستقبال الضيف المجهول من كوريا الشمالية تؤكد أنه كيم جونغ أون.

طائرة تابعة لشركة طيران كوري الكورية الشمالية في مطار مدينة داليان الصينية

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن شهود عيان رأوا الطائرة الخاصة لكيم جونغ أون وقد حطّت في مطار داليان، وسط إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة اتخذت في المدينة، حيث قامت السلطات الصينية بإغلاق المطار صباح الأمس ونشرت عناصر الجيش في الشوارع الرئيسية للمدينة.

وتشير وسائل الإعلام إلى عدم وجود خط جوي مباشر بين مدينة داليان الصينية ومدن كوريا الشمالية.

ونشرت قناة "تي بي اس" اليابانية اليوم شريط فيديو التقطه أحد مواطني المدينة يظهر فيه موكب مكون من عدة سيارات ليموزين سوداء، مرجحة وصول الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى داليان للقاء نظيريه الكوري الشمالي.

كما من المحتمل أن يشارك الزعيم الصيني في مراسم بدء اختبار أول حاملة طائرات صينية بنيت في أحواض داليان.

المصدر: وكالات

تفعيل الخاصية

نستخدم خاصية "cookies" في موقعنا بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا