ابنة سكريبال تخرج من المستشفى

أخبار العالم

ابنة سكريبال تخرج من المستشفىسالزبوري، بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3bu

أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن الروسية يوليا سكريبال المتضررة في الهجوم باستخدام مادة مشلة للأعصاب في 4 مارس الماضي بمدينة سالزبوري ببريطانيا، ستخرج اليوم الثلاثاء من المستشفى.

وكتبت قناة "سكاي نيوز" في موقعها الإلكتروني، نقلا عن مصدرها: "ابنة العقيد الروسي السابق الذي تم تسميمه في سالزبوري، ستخرج اليوم من المستشفى". وأشارت القناة إلى أنه كان من المخطط سابقا، أن تخرج يوليا سكريبال من المستشفى أمس الاثنين.

من جهتها أفادت شبكة "BBC" البريطانية بأن يوليا سكريبال غادرت المستشفى مساء أمس الاثنين، مضيفة أنها موجودة حاليا في مكان آمن.

في غضون ذلك أكدت مديرة مستشفى سالزبوري، كريستين بلانشارد، خروج يوليا من المستشفى، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن عملية علاجها لا تزال مستمرة.

وعبرت عن أملها بأن يغادر سيرغي سكريبال المستشفى في القريب العاجل أيضا.

وقالت: "بالرغم من أن شفاءه يجري أبطأ بكثير، فإننا نأمل بأنه سيستطيع مغادرة المستشفى لاحقا".  

وردا على هذه الأنباء دعت السفارة الروسية في لندن الجانب البريطاني إلى تقديم أدلة على أن كل ما يحصل ليوليا سكريبال في الآونة الأخيرة يحدث وفق إرادتها.

وأضافت أن موسكو ستعتبر أي انتقال سري ليوليا وأبيها اختطافا للمواطنين الروسيين، مشددا على أنه سيمنع العالم من إمكانية التعرف على موقفهما مما حدث لهما.

وقالت: "سيكون لدى العالم في ظروف عدم إمكانية التعامل معهما اعتبار ذلك اختطافا للمواطنين الروسيين  أو عزلهما على الأقل".

وجاء في بيان صدر عن السفارة ونشر على صفحتها في تويتر: "نهنئ يوليا سكريبال بالشفاء، لكننا نحتاج بسرعة إلى أدلة على أن كل ما يحصل لها يحدث وفق إرادتها".

وكان العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا نقلا في 4 مارس الماضي إلى المستشفى بمدينة سالزبوري البريطانية. وتوصلت السلطات البريطانية إلى استنتاج أنه تم تسميمهما بمادة شل الأعصاب "نوفيتشوك". واتهمت لندن موسكو بالتورط في هذا الهجوم، الأمر الذي تنفيه روسيا تماما.

وفي 5 أبريل الجاري اتصلت يوليا سكريبال بشقيقتها (بنت عمها) في موسكو وقالت إن حالتها الصحية جيدة، وستخرج من المستشفى قريبا. كما أفادت بأن الحالة الصحية لأبيها جيدة أيضا.

المصدر: إنترفاكس

أولغا رودكوفسكايا  

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا