كوريا الشمالية تبدي استعدادها لمناقشة نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة

أخبار العالم

كوريا الشمالية تبدي استعدادها لمناقشة نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدةكوريا الشمالية تبدي استعدادها لمناقشة نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k34b

أفادت وكالة "رويترز"، مساء الأحد، بأن كوريا الشمالية أبدت استعدادها لمناقشة نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة.

وقال مسؤول أمريكي إن كوريا الشمالية أبلغت الولايات المتحدة للمرة الأولى أنها مستعدة لمناقشة نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية عندما يلتقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، لرويترز، أن مسؤولين أمريكيين وكوريين شماليين أجروا اتصالات سرية في الآونة الأخيرة سلمت فيها بيونغ يانغ رسالة عن رغبتها في عقد القمة.

وأشارت الوكالة إلى أنه وحتى الآن ، كانت واشنطن تعتمد على تأكيد كوريا الجنوبية لنوايا الزعيم الكوري الشمالي.

أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال زيارته إلى الصين عن استعداده للحوار مع سيئول وواشنطن ولقاء الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والكوري الجنوبي مون جيه إن.

وقد علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن المحادثات المزمعة مع كوريا الشمالية قائلا إنها قد تؤدي إلى "أعظم اتفاق للعالم" مما يزيل التوتر بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي.

من المهم الإشارة إلى أن الأشهر القليلة الماضية شهدت حربا كلامية بين ترامب وكيم، الأمر الذي أثار مخاوف من نشوب حرب بعد عام قامت فيه بيونغ يانغ بسلسلة تجارب بهدف تطوير صاروخ برأس نووي يمكنه ضرب البر الرئيسي الأمريكي، في تحد لقرارات مجلس الأمن الدولي.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا