استدعاء السفير الروسي لدى جمهورية التشيك على خلفية قضية سكريبال

أخبار العالم

استدعاء السفير الروسي لدى جمهورية التشيك على خلفية قضية سكريبالمدينة براغ (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k06z

استدعت جمهورية التشيك السفير الروسي في براغ، ليقدم توضيحات بشأن تصريحات الخارجية الروسية بشأن قضية الضابط السابق في الاستخبارات الروسية سيرغي سكريبال.

وعلى السفير الروسي أن يحضر إلى مقر الخارجية التشيكية يوم الأربعاء ليقدم توضيحات للتصريحات حول أن غاز الأعصاب الذي يقال إنه تم تسميم سيرغي سكريبال وإبنته يوليا به على الأراضي البريطانية، قد تكون تشيكيا مصدره.

وذكرت وزارة الخارجية التشيكية في حسابها الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أنه على السفير الروسي في براغ الكسندر زمييفسكي أن يحضر إلى مقر الخارجية التشيكية يوم الأربعاء ليقدم توضيحات للتصريحات حول أن غاز الأعصاب الذي يقال إنه تم تسميم سيرغي سكريبال وابنته يوليا به على الأراضي البريطانية، قد تكون تشيكيا مصدره.

من جهة أخرى، أكدت السفارة الروسية في براغ استدعاء السفير، دون أن تكشف عن سببه.

وقال الوزير المفوض بالسفارة الروسية في براغ فيودوسي فلاديشيفسكي: "بوسعي التأكيد أن السفير الروسي لدى جمهورية التشيك تم استدعاؤه للخارجية التشيكية، ليحضر يوم الأربعاء لبحث مسألة عاجلة"، مضيفا أن الجانب التشيكي لم يوضح سبب استدعاء السفير.

هذا، وكانت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية ماريا زاخاروفا قد صرحت يوم السبت الماضي، في معرض تعليقها على قضية سكريبال، بأن مصدر المادة التي تم تسميم سكريبال بها هي على الأرجح أحد البلدان التي كانت تجري دراسات في هذا المجال منذ التسعينات من القرن الماضي.

وذكرت زاخاروفا من بينها بريطانيا وسلوفاكيا والسويد وجمهورية التشيك، مضيفة أن هناك أيضا أسئلة بشأن الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا