صور أردوغان حاضرة في مسيرات المسجد الأقصى

أخبار العالم

صور أردوغان حاضرة في مسيرات المسجد الأقصى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnr5

رفع فلسطينيون العلم التركي وصورة الرئيس رجب طيب أردوغان، في مسيرة انطلقت في ساحات المسجد الأقصى، عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مشاركين في المسيرة قولهم: "الرئيس أردوغان اتخذ مواقف مشرفة دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى في الأسابيع الأخيرة".. "ورفع صورته تعبير عن الشكر والعرفان على هذه المواقف".

وقد أدى نحو 45 ألف مصل صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى، بحسب مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فراس الدبس.

ويشارك مواطنون أتراك في المسيرات، ويصل المئات منهم أسبوعيا إلى مدينة القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، وزيارة المدينة.

وأدان خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم، القرار الأمريكي، مؤكدا على "عروبة وإسلامية القدس".

وكان الرئيس التركي قد أعلن أن بلاده ستفتح سفارة لها في القدس الشرقية خلال أيام بعد دعوة الرئيس التركي العالم الإسلامي إلى رد مناسب على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأقرت الأمم المتحدة، أمس الخميس، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار يؤكد اعتبار مسألة القدس من "قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

المصدر: الأناضول

نادر همامي