تيلرسون: قرار مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب جاء في الوقت المناسب

أخبار العالم

تيلرسون: قرار مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب جاء في الوقت المناسب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnnn

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أن قرار مجلس الأمن الدولي حول عودة الإرهابيين من مناطق النزاع "جاء في وقته تماما".

وفي وقت سابق من يوم أمس، تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا حول تكثيف مكافحة الإرهاب الدولي، بما في ذلك اتخاذ إجراءات ضد المسلحين العائدين من مناطق النزاع ومنع تحركاتهم وتبادل المعلومات حول ذلك.

وقال ريكس تيلرسون "إن القرار جاء في الوقت المناسب للغاية خاصة على خلفية انهيار الخلافة المزعومة  التي أعلنها تنظيم "الدولة الإسلامية" واندفاع المسلحين الإرهابيين لتنفيذ هجمات إرهابية في جميع أنحاء العالم".

وأكد الوزير أن القرار يتطلب من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، استخدام برامج التحقق من الركاب من أجل منع تسرب المسلحين وتنقلهم  في جميع أنحاء العالم. كما يتطلب القرار جمع البيانات البيومترية ووضع قوائم بالإرهابيين وبالذين يشتبه بضلوعهم في الإرهاب، بما في ذلك المقاتلون الأجانب، ويدعو إلى زيادة معايير أمن الطيران وتبادل المعلومات بين الدول الأعضاء حول مكافحة الإرهاب".

ويرى وزير الخارجية الأمريكي، أن هذه التدابير "ستكون بالغة الأهمية لمنع حركة وتنقل مسلحي داعش والجماعات الإرهابية الأخرى.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري