بوتين يشكر ترامب ومدير CIA على الإسهام في إحباط هجوم إرهابي في سان بطرسبورغ

أخبار العالم

بوتين يشكر ترامب ومدير CIA على الإسهام في إحباط هجوم إرهابي في سان بطرسبورغلقاء بين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmxb

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن شكره لنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لمساعدة أجهزة استخبارات أمريكية في إحباط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ.

وأعلن الكرملين، في بيان، أن بوتين وترامب أجريا، الأحد، اتصالا هاتفيا بحثا فيه تفاصيل إحباط هجوم إرهابي في سان بطرسبورغ.

وذكر الكرملين أن بوتين شكر ترامب على "تقديم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA ) معلومات (إلى الجانب الروسي) ساعدت على اعتقال مجموعة من الإرهابيين خططت لتنفيذ تفجيرات في كاتدرائية سيدة قازان وغيرها من الأماكن الشعبية في مدينة سان بطرسبورغ".

وأشار البيان إلى أن هذه المعلومات أسهمت في "العثور على المجرمين واحتجازهم".

وأضاف الكرملين أن بوتين أعرب عبر الرئيس ترامب عن شكره لمدير CIA، مايك بومبيو، وموظفي الاستخبارات الأمريكية العاملين في الميدان، الذين حصلوا على هذه المعلومات.

وأكد بوتين لترامب أن الاستخبارات الروسية، في حال حصولها على معلومات تتعلق بتحديات إرهابية تهدد الولايات المتحدة ومواطنيها، سوف تسلمها فورا إلى زملائها الأمريكيين عبر قنوات الاتصال.

البيت الأبيض: ترامب وبوتين اتفقا على أن إحباط الهجوم الإرهابي في بطرسبورغ مثال جيد للتعاون المشترك

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، في بيان صدر عنه مساء الأحد بمناسبة الاتصال الهاتفي بين الزعيمين، أن "الرئيس ترامب أعرب عن تقديره لهذا الاتصال وأكد للرئيس بوتين أنه وكل الأجهزة الاستخباراتية في الولايات المتحدة يسرهما أن يسهما في إنقاذ حياة مثل هذا العدد الكبير من الأشخاص".

وشدد ترامب، حسب البيت الأبيض، على "أهمية التعاون الاستخباراتي من أجل هزيمة الإرهابيين أينما كانوا ".

وأضاف البيت الأبيض: "اتفق الزعيمان على أن ذلك يمثل نموذجا للنتائج الإيجابية التي يمكن تحقيقها عندما تقوم دولتانا بعمل مشترك".

وأشار البيت الأبيض إلى أن ترامب اتصل، بعد مكالمته مع الرئيس بوتين، بمدير وكالة الاستخبارات المركزية، مايك بومبيو، لتهنئته وموظفيه وكل الأجهزة الاستخباراتية "على هذا العمل الجيد الذي تم إنجازه".

يذكر أن هيئة الأمن الفدرالية الروسية أعلنت قبل يومين عن ضبط خلية إرهابية تضم 7 إرهابيين منتمين إلى تنظيم "داعش"، وكانوا يخططون لتنفيذ سلسلة اعتداءات في 16 ديسمبر/كانون الأول، وأقر أحدهم بأنه كان يخطط لتنفيذ تفجير في كاتدرائية سيدة قازان في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وصادرت أجهزة الأمن كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة النارية والذخيرة والمنشورات الدعائية المتطرفة.

المصدر: الكرملين + البيت الأبيض + RT

نادر عبد الرؤوف، رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الأوكتاغون المصري.. هل هو نسخة من البنتاغون الأمريكي؟