"داعش" يهدد الولايات المتحدة ردا على قرار ترامب حول القدس

أخبار العالم

مكان عملية دهش في نيويورك - 1/11/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmg9

هدد تنظيم "داعش" الإرهابي الولايات المتحدة بشن هجمات جديدة على أراضيها ردا على قرار الرئيس دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأكدت وكالة "رويترز" اليوم الخميس أن التنظيم الإرهابي نشر في قناة تابعة له في تطبيق "تلغرام" تحمل عنوان "انتظرونا" و"داعش في منهاتن" صورا لميدان تايمز سكوير وسط نيويورك ولما يعتقد أن يكون حزاما ناسفا.

وتوعد التنظيم أمريكا بتنفيذ مزيد من الهجمات على أراضيها "حتى آخر ساعتها"، مهددا بإحراق الولايات المتحدة في نيران الحروب التي أشعلتها في العراق واليمن وليبيا وسوريا وأفغانستان.

ونقلت "رويترز" عن التنظيم قوله: "اعتراف كلبكم ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل سيعدكم بالتفجيرات عاصمة لكم".

من جانبها، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورا دعائية هدد فيها "داعش" دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإراقة دمائهما في باحات المسجد الأقصى.

وتظهر إحدى الصور ترامب ونتنياهو، وهما راكعان على الأرض بالزي البرتقالي ("زي الإعدام")، وتقف فوق رأسيهما عناصر "داعش"، على خلفية المسجد الأقصى.

وفي صور أخرى، يهدد "داعش" بتنفيذ هجمات إرهابية في واشنطن وولاية كاليفورنيا، تحت عناوين "بيتكم الأسود سننسفه، وعد الله، ولا يخلف الله وعده" و"كاليفورنيا، وفي عقر داركم تكون المعارك".

تجدر الإشارة إلى أن هذه التهديدات تأتي في وقت بلغت فيه موجة اعتداءات إرهابية في العالم أراضي الولايات المتحدة، حيث وقع هجومان في نيويورك منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا