واشنطن تدين مقتل صالح على يد الحوثيين

أخبار العالم

واشنطن تدين مقتل صالح على يد الحوثيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlnq

أدان البيت الأبيض مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد الحوثيين وقمع المعارضين من قبل المليشيات الحوثية المسلحة.

وأكد بيان صادر عن البيت الأبيض الجمعة، على "ضرورة إجراء مفاوضات لإنهاء الأزمة وتأمين حرية البلاد من التأثير المدمر للميلشيات المدعومة من إيران".  

كما دعا البيان التحالف العربي بقيادة السعودية إلى تيسير تدفق المساعدات الإنسانية إلى الموانئ اليمنية ومن خلال مطار صنعاء.

من جانبه دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون السعودية في وقت سابق الجمعة إلى إنهاء الحصار على اليمن تماما وإعادة فتح كافة موانئه، مشددا على أن فتح الموانئ يجب أن يطبق "ليس فقط على المساعدات الإنسانية بل أيضا على الواردات التجارية، إذ إن 80 بالمئة من المواد الغذائية تصل في شحنات تجارية، وطالب السعودية بالسماح بدخولها".

وكان الحوثيون قد أعدموا الاثنين الماضي الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، رميا بالرصاص إثر توقيف موكبه قرب صنعاء، بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوبي العاصمة، حسب رواية الحوثيين، فيما تحدثت مصادر أخرى أن الرئيس السابق قتل داخل منزله أثناء تصديه هو وحراسه لهجمات الحوثيين.

المصدر: "رويترز"

ياسين المصري