سآكاشفيلي يقتحم فندق "كييف" ليستحم

أخبار العالم

سآكاشفيلي يقتحم فندق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlec

حاول المحافظ السابق لمقاطعة أوديسا ميخائيل سآكاشفيلي اقتحام فندق "كييف" في وسط العاصمة الأوكرانية في محاولة لأخذ حمام ساخن.

أعلن ذلك عضو البرلمان الأوكراني انطون جيراشينكو في حديث لقناة NewsOne التلفزيونية.

وقال: "سآكاشفيلي ملاحق من قبل القانون، وهو أحاط نفسه بمسلحين متشددين، ولكن الشرطة لم تتخذ أي إجراءات جذرية لتتجنب إراقة الدماء، وهو ما يرغب به سآكاشفيلي بالذات – إراقة الدماء، الكثير من الدماء ليقول: هاهم يضربوننا".

وشدد البرلماني على أن السلطات في كييف لن تعطي سآكاشفيلي مثل هذه الذريعة.

وذكر جيراشينكو أن سآكاشفيلي حاول منذ صباح اليوم للمرة الثانية دخول فندق كييف لكي يستحم في غرفة شخص ما يقيم هناك، ولكن حرس الفندق منعه من الدخول.

وأشار إلى أن سآكاشفيلي يختبئ الآن في معسكر للخيام بالقرب من جدران البرلمان وسط كييف، ولا يخرج من هناك. وقال: "سيتحمل مسؤولية كل الجرائم التي اقترفها".

تجدر الإشارة إلى أن مذكرة بحث وتوقيف صدرت بحق سآكاشفيلي في كييف يوم 6 ديسمبر، وبات من خلاها ملاحقا وفق 3 مواد من قانون العقوبات الجنائية الوطني. وتقول السلطات إن سآكاشفيلي  قام بتنظيم الاحتجاجات مستخدما المال المقدم من بعض المقربين من الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش. ولكن الرئيس الجورجي السابق وصف هذه التهم بالأكاذيب الصارخة. وبعد ساعات قليلة من إلقاء القبض عليه يوم 5 ديسمبر في كييف تمكن أنصاره من تحريره: حاصروا سيارة الشرطة  التي كانت تقله وأخرجوه من هناك.

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين