عمدة لندن يهاجم ترامب ويدعو ماي لإلغاء "عرضها السيئ" للرئيس الأمريكي

أخبار العالم

عمدة لندن يهاجم ترامب ويدعو ماي لإلغاء عمدة العاصمة البريطانية لندن، صادق خان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkfd

شن عمدة العاصمة البريطانية لندن، صادق خان، اليوم الخميس، هجوما جديدا على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مشيرا إلى أن زيارته المقررة إلى لندن لن تكون موضع ترحيب.

وقال خان، في بيان أصدره اليوم: "الرئيس ترامب استخدم تويتر أمس، لدعم جماعة وضيعة متطرفة موجودة فقط لزرع الانقسام والكراهية في بلادنا، والآن تبين بصورة أكثر أن أي زيارة رسمية له إلى بريطانيا لن تكون موضع ترحيب".

وأضاف عمدة لندن: "العديد من البريطانيين الذين يحبون أمريكا والأمريكيين سيعتبرون ذلك (الزيارة) خيانة للعلاقة الخاصة بين بلدينا".

وتابع: "هذا يؤدي إلى الاعتقاد بأن رئيس بلد هو أقرب حلفائنا لا يرى أن دعمه لهذه الجماعة المتطرفة يقوض بشكل فعال قيم التسامح والتنوع التي تجعل بريطانيا عظيمة جدا".

وأردف قائلا: "بصفتي عمدة لهذه المدينة المتنوعة الكبيرة، تقدمت سابقا بدعوة إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي، لإلغاء عرضها السيئ للرئيس ترامب ليقوم بزيارة رسمية لبريطانيا".

وأعرب خان عن قناعته بأنه يتعين على ماي "استخدام النفوذ الذي تتمتع به وحكومتها لدى ترامب وإدارته للطلب منه حذف هذه التغريدات، والاعتذار لمواطني بريطانيا".

وتأتي تصريحات خان بعد يوم من حدوث جولة من توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وبريطانيا، على خلفية إعادة نشر الرئيس الأمريكي 3 مقاطع فيديو مناهضة للمسلمين عبر حسابه في "تويتر".

وسبق أن نشرت جايدا فرانسن، نائب زعيم حركة "بريطانيا أولا" اليمينية المتطرفة، مقاطع الفيديو تلك.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"