لهذه الأسباب كيم جونغ أون مرتاح 100%!

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkcc

أعلنت كوريا الشمالية أنها أنتجت بمفردها منصة الإطلاق لصاروخ "هواسونغ 15" الذي أطلق أمس، وهي طورت بجهودها الذاتية وتقنياتها هذا الصاروخ بنسبة 100%.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية أن زعيم البلاد كيم جونغ أون "أعرب عن ارتياحه من أن مثل هذه العربة يمكن أن تصنّع وبالأعداد التي تريدها البلاد، وأن الصناعات العسكرية حققت قفزة في ضمان إنتاج جميع عناصر العربة بنسبة 100 % على أساس محلي".

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية الرسمية أيضا إلى أن الصاروخ "هواسونغ 15" يعد سلاحا طور بنسبة 100% بواسطة الجهود الذاتية والتقنيةـ مضيفة أن "دولتنا الآن تمتلك صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز جديد، قادرا على حمل رأس نووية ثقيلة وكبيرة الحجم، وتوجيه ضربات إلى كامل أراضي الولايات المتحدة".

كما أفاد المصدر بأن التجربة الصاروخية أكدت أن "جميع الأنظمة تلبي متطلبات التصميم"، وأن هذا السلاح "قادر على إعطاء ثقة تامة في الظروف الحربية"، مشيدا بشكل خاص بدقة التوجيه نحو الهدف.

وكانت بيونغ يانغ أجرت فجر الأربعاء، بحسب التوقيت المحلي، تجربة صاروخية هي الأولى منذ 15 سبتمبر/أيلول الماضي. وأعلنت كوريا الشمالية أن صاروخها الجديد من طراز "هواسونغ 15" قد وصل في غضون 53 دقيقة إلى ارتفاع قدره 4475 كم، وقطع مسافة 950 كم.

ولم تختلف القياسات التي أعلنتها وزارتا دفاع اليابان وكوريا الجنوبية عما صرحت به بيونغ يانغ. وقالت طوكيو إن الصاروخ الكوري الشمالي سقط على بعد 250 كيلو مترا من محافظة أوموري الشمالية، في المياه الاقتصادية اليابانية.

المصدر: تاس

محمد الطاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

RT Online بتقنية البث المباشر العمودي (vertical)