لاريجاني: علينا تعزيز التعاون الأمني مع روسيا

أخبار العالم

لاريجاني: علينا تعزيز التعاون الأمني مع روسيا رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjh5

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني، على ضرورة تعزيز التعاون بين إيران وروسيا لمكافحة بقايا الإرهاب الذي لم ينته بعد ولا يزال قائما.

وقال لاريجاني، خلال لقائه النائب في مجلس الدوما الروسي ميخائيل إميليانوف، على هامش اجتماع الجمعية العامة للبرلمانات الآسيوية في إسطنبول: "هنالك أحداث جديدة في الطريق يستوجب التصدي لها تقوية التعاون الأمني بين إيران وروسيا".

وأضاف المسؤول الإيراني: "قضية الإرهاب لم تنته مع القضاء على تنظيم (داعش) في العراق وسوريا"..."بقايا الإرهابيين يسعون لاختلاق أحداث جديدة لذا يتوجب تعزيز التعاون الأمني بين بلدينا".

ودعا لاريجاني، خلال حديثه إلى "تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات"، معربا في الوقت ذاته عن أمله في "أن تساعد قرارات اجتماع قمة سوتشي بحل الأزمة السورية".

وتابع لاريجاني: "لقد قدمنا ​​عدة مقترحات اقتصادية لمجلس الدوما في الاتحاد الروسي وفي جميع قطاعات الاقتصاد الإيراني، ونأمل في تطوير التعاون مع روسيا في هذا الجانب".

بدوره، قال النائب الروسي ميخائيل إميليانوف: "إننا وفي ظل التعاون عازمون علي القضاء على الإرهاب في سوريا تماما، والتعاون بين إيران وروسيا في هذا المجال بارز جدا".

المصدر: وكالات

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر