نتنياهو يستذكر زيارة السادات ويتحدث عن خطة ترامب

أخبار العالم

نتنياهو يستذكر زيارة السادات ويتحدث عن خطة ترامبرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jisg

تذكر  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح له صباح اليوم في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، زيارة الرئيس المصري الراحل أنور السادات إلى القدس قبل 40 عاما.

ووصف رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو زيارة السادات للقدس بالتاريخية.

وقال نتنياهو: "نحيي اليوم ذكرى مرور 40 عاما على الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس المصري أنور السادات إلى القدس وإسرائيل، لقد قام الرئيس السادات آنذاك بخطوة جريئة للغاية، إنه جاء إلى الكنيست وإلى إسرائيل والشعب أجمع رحب به، ومنذئذ يصمد السلام مع مصر رغم التحديات، واليوم تقف مصر وإسرائيل ودول أخرى في نفس المعسكر، وتخوض كفاحا عنيدا ضد الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف بجميع فصائله، وهذا يساهم مساهمة كبيرة في تعزيز أمن إسرائيل، وآمل أن هذا سيساهم لاحقا في توسيع دائرة السلام".

وتطرّق نتنياهو خلال جلسة الحكومة إلى خطة ترامب حول حل النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقال :"  أما بالنسبة  للخطة السياسية التي يبلورها الرئيس ترامب فسمعنا تكهنات كثيرة عنها خلال نهاية الأسبوع ولا أنوي التعقيب عليها. ولكن أريد أن أقول إن تعاملي مع تلك الخطة سيتحدد وفقا للمصالح الأمنية والقومية الإسرائيلية التي تم  إيضاحها جيدا لأصدقائنا الأمريكيين ".

المصدر: RT

داليا النمري



 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العراق على صفيح ساخن.. نار الاحتجاجات تحيط بشركات النفط وتنتقل من مدينة لأخرى