مدفيديف.. عشاء مع ترامب بطعم العقوبات

أخبار العالم

مدفيديف.. عشاء مع ترامب بطعم العقوباتدونالد ترامب ودميتري مدفيديف على هامش قمة "آسيان" في مانيلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ji69

قيم رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عاليا شخصية الزعيم الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن العلاقات بين موسكو وواشنطن تتدهور يوما بعد الآخر.

وقال مدفيديف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في أعقاب قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان":

على الرغم من وجود الاتصالات بيننا وإمكانية مناقشة أسئلة ما، تتدهور علاقاتنا يوما تلو الآخر، وهي الآن في أدنى مستوياتها خلال السنوات العشر الأخيرة. لا أعرف بما يمكن مقارنتها..أنا غير متأكد من أن علاقاتنا مع الولايات المتحدة في أواخر السبعينات وبداية الثمانينات كانت أسوأ. ولم يصدر آنذاك القانون حول توسيع العقوبات لتشمل الدول التي تعتبرها الولايات المتحدة خصوما.

ومضى مدفيديف قائلا: " كانت هذه المرة الأولى التي التقيتُ فيها مع الرئيس الأمريكي الحالي، أجرينا مقابلة أثناء عشاء أقيم تكريما للذكرى الـخمسين لإنشاء آسيان.. وجلس الرئيس دونالد ترامب غير بعيد عني، الأمر الذي أسهم في الحديث والاتصال بيننا".

وشاطر مدفيديف انطباعاته الشخصية عن ترامب مع الصحفيين قائلا:

انطباعاتي العامة تتماشى مع ما قاله عنه فلاديمير بوتين مؤخرا، إذ وصفه بالشخصية المنفتحة والودية التي يمكن الحديث معها حول مواضيع مختلفة.. إذ استذكرنا تاريخ علاقاتنا الثنائية والحرب العالمية الثانية.

وفيما يخص الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية، قال رئيس الوزراء الروسي إن هذا يعني أن العلاقات بين موسكو وواشنطن سيتم تقويضها على مدى عقود مقبلة، لأنه لا يمكن إلغاء هذه العقوبات سوى بقرار من الكونغرس الأمريكي.

وختم مدفيديف قائلا: "نشاهد الآن تخليدا لهذه العقوبات".

المصدر: RT + وكالات