بوغدانوف يبحث مع أنصاري تعاون روسيا وإيران في تسوية الأزمة السورية

أخبار العالم

بوغدانوف يبحث مع أنصاري تعاون روسيا وإيران في تسوية الأزمة السوريةحسين جابري أنصاري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ji5s

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف بحث مع مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري تعاون البلدين في تسوية الأزمة السورية.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية الثلاثاء 14 نوفمبر، أن الجانبين تبادلا الآراء بشكل عميق خلال اللقاء حول "الوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على مسائل التعاون الروسي الإيراني في تسوية الأزمة السورية أخذا في الاعتبار نتائج الاجتماع الدولي حول سوريا في أستانا في يومي 30 و31 أكتوبر الماضي".

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية قد ذكر في وقت سابق الثلاثاء أنه سيبحث في موسكو نتائج مفاوضات أستانا والتعاون الإقليمي بين إيران وروسيا.

وقال جابري أنصاري، الذي وصل إلى موسكو الثلاثاء، إنه سيلتقي ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي إلي الشرق الأوسط وإفريقيا، وألكسندر لافرنتییف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلي سوريا لبحث التطورات في المنطقة، وخاصة في سوريا.

كما أشار الدبلوماسي الإيراني، وهو المفاوض الإيراني في مفاوضات أستانا، إلي أنه سيلتقي اليوم مساعد وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومین.

وفي سياق متصل أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق الثلاثاء أن اتفاقات موسكو وواشنطن لا تفترض انسحاب "تشكيلات موالية لإيران" من سوريا، مشيرا إلى أن الحديث في هذا السياق يدور حول "قوات غير سورية".

المصدر: RT + "إرنا"

ياسين المصري