أردوغان: سنبحث مع الجانب الروسي مسألة مدينة عفرين السورية

أخبار العالم

أردوغان: سنبحث مع الجانب الروسي مسألة مدينة عفرين السورية رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhz4

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل بدء جولة تشمل روسيا والكويت وقطر، أنه سيبحث مع الجانب الروسي في سوتشي مسألة مدينة عفرين السورية.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي قبل بدء جولته الإقليمية في إسطنبول الاثنين: "لا يمكن لتركيا تجاهل التهديد من جانب مدينة عفرين في شمال غرب سوريا.. ونحن مضطرون لاتخاذ الإجراءات المطلوبة ضد القوات الكردية".

وردا على سؤال حول تصريحات واشنطن وموسكو الأخيرة بأن لا حل عسكريا في سوريا قال الرئيس التركي: "يصعب عليّ فهم هذه التعليقات. إذا كان الحل العسكري غير مطروح، فإنه على هؤلاء الذين يقولون ذلك سحب قواتهم".

يذكر أن الرئيس أردوغان سيصل في وقت لاحق اليوم إلى مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود، لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسيناقش بوتين وأرودغان في سوتشي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، بما فيها الوضع في سوريا. وعقد آخر لقاء بين الرئيسين الروسي والتركي في 28 سبتمبر في أنقرة.

وكانت قناة "خبر تورك" قد ذكرت سابقا، أن المباحثات بين الرئيسين ستتطرق إلى العمل المشترك في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب السورية، والعملية العسكرية التركية المحتملة في منطقة عفرين شمال سوريا، إضافة إلى موضوع تصدير منظومات "إس-400" للدفاع الصاروخي الروسية إلى تركيا.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العراق على صفيح ساخن.. نار الاحتجاجات تحيط بشركات النفط وتنتقل من مدينة لأخرى