ترامب يأمل بمساعدة بوتين له في مسألة كوريا الشمالية

أخبار العالم

ترامب يأمل بمساعدة بوتين له في مسألة كوريا الشماليةأرشيف - اللقاء الأول بين بوتين وترامب في هامبورغ، ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgwp

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن أمله في تلقي مساعدة روسية بشأن حلّ أزمة كوريا الشمالية، وأعلن أنه ينتظر عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جولته الآسيوية.

وقال ترامب، على متن الطائرة التي أقلته إلى طوكيو الليلة الماضية، للصحفيين المرافقين له: "أعتقد أنه من المتوقع أن نجتمع معه ونريد مساعدة بوتين في كوريا الديمقراطية وسنجتمع مع قادة آخرين".

وأكد ترامب أن كوريا الشمالية تمثل "مشكلة كبيرة جدا بالنسبة للولايات المتحدة والعالم". وقال الرئيس الأمريكي: "نريد حلها"، مضيفا: "على مدى 25 عاما، كان هناك ضعف مطلق، ولهذا السبب نطبق الآن نهجا مختلفا تماما".

وكشف رئيس الولايات المتحدة، أمس السبت، أنه سيقرر "قريبا جدا" إدراج كوريا الشمالية في قائمة الدول الراعية للإرهاب، فقال: "نعتزم اتخاذ قرار قريبا جدا"

وكان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، قد ذكر أنه يمكن الافتراض بدرجة عالية من اليقين، بأن بوتين وترامب سيناقشان الوضع حول كوريا الشمالية خلال الاجتماع إذا ما تم الاتفاق عليه.

وفي مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية، أكد ترامب في وقت سابق، أنه يعتبر إجراء مفاوضات محتملة مع الزعيم الروسي أمرا هاما. أولا وقبل كل شيء، لأنه يعتقد، أن موسكو يمكن أن تساعد في زيادة الضغط على بيونغ يانغ. وبالإضافة إلى ذلك، يعتزم أن يناقش مع بوتين التسوية السلمية في أوكرانيا.

ومن ناحية أخرى، ذكر الكرملين أن لدى الرئيسين، الروسي والأمريكي، موضوعات كثيرة للمناقشة، لذا فمن المهم لكلا الجانبين "إيجاد فرصة لإقامة اتصالات طويلة الأجل".

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر