تظاهرة حاشدة في برشلونة لمؤيدي استقلال كتالونيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgrq

خرج عشرات آلاف المواطنين في مدينة برشلونة، مساء اليوم الجمعة، للمشاركة في تظاهرة كبيرة تؤيد استقلال كتالونيا عن إسبانيا.

واحتشد المشاركون في المسيرة أمام مقر مجلس برشلونة في مركز المدينة التي تعتبر عاصمة لإقليم كتالونيا.

وتشهد مدن عديدة في كتالونيا، منذ يوم الخميس، تجمعات كبيرة  يطالب الآلاف من المشاركين فيها بالإفراج عن سياسيين ونشطاء معتقلين من قبل السلطات الإسبانية. واليوم الجمعة، قام طلاب جامعات بإغلاق عدد من الطرقات العامة في عاصمة الإقليم برشلونة.

القوميون في كتالونيا يدعون إلى إضراب عام احتجاجا على اعتقال حكومة الإقليم

وفي عضون ذلك، دعت كبرى المنظمات القومية بإقليم كتالونيا في إسبانيا، إلى إجراء إضراب عام، يوم الأربعاء المقبل، احتجاجا على حملة اعتقالات طالت عددا من ساسة الإقليم.

وقال أغوستي ألكوبيرو، نائب رئيس الجمعية القومية الكتالونية، ومارسيل ماوري، الناطق الرسمي باسم منظمة Omnium Cultural القومية، في بيان مشترك، اليوم الجمعة: "يجب جعل هذا اليوم يوم الإضراب الكبير، مثلما حدث في 3 من أكتوبر/تشرين الأول".

وجاء إصدار بيان المنظمتين المذكورتين بعد أن قامت السلطات الإسبانية بحبس زعيميهما، جوردي سانتشيز وجوردي كويشار، للاشتباه بمشاركتهما في تمرد الإقليم، وهي جريمة تعاقب بالسجن لمدة 15 سنة.

من جانبه، تخطط النقابة Intersindical-CSC التي تدعم استقلال كتالونيا عن إسبانيا، لإعلان إضراب عام في 8 من الشهر الجاري، إضافة إلى خطط أنصار الاستقلال لتنظيم "تجمع حاشد دفاعا عن الجمهورية وللمطالبة بالإفراج عن سجناء سياسيين" في 11 من نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان، قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. منظومة "إس-300" الروسية قريبا إلى سوريا لتهدئة "الرؤوس الساخنة" في المنطقة..