طهران تدين عملية الدهس في نيويورك

أخبار العالم

طهران تدين عملية الدهس في نيويوركالمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jghm

دانت وزارة الخارجية الإيرانية، عملية الدهس التي حصلت يوم أمس الثلاثاء في حي مانهاتن بنيويورك، وأدت إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة خمسة عشر آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إدانته الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة منهاتن في نيويورك، مؤكدا أن التصدي الجاد المصحوب بالصدق والشفافية من قبل جميع الدول هو السبيل الوحيد لاجتثاث الإرهاب، حسب تأكيده.

وعبر قاسمي عن "أسفه وتعاطفه مع ضحايا الحادث الرهابي الذي ضرب يوم أمس منهاتن في نيويورك"، مؤكدا أن "قتل الناس الأبرياء والعزل في الشوارع والأماكن العامة، يكشف حجم الفظائع والقسوة والوحشية للجماعات الإرهابية أمثال (تنظيم) داعش و تجاهله للقوانين والمعايير الأخلاقية والإنسانية".

وأضاف قاسمي، أن "الشعب الإيراني باعتباره لاقى ويلات الإرهاب، يدرك مآسي هذه الحوادث التي تقع في الدول الأخرى"، معبرا عن "اعتقاده أن جذور ظاهرة الإرهاب المقيتة تعود إلي السياسات والتوجهات التي اعتمدتها الولايات المتحدة وحلفائها في منطقة الشرق الأوسط في تشكيل ودعم واستخدام الجماعات الإرهابية كأداة لتمرير أهدافها ونشر الفوضى وانعدام الأمن في الدول الأخرى، وان السبيل الوحيد لاجتثاث الإرهاب يكمن في التصدي الحازم المصحوب بالصدق والشفافية لهذه الظاهرة، من قبل جميع الدول".

المصدر: إرنا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أوزيل يعتزل اللعب مع ألمانيا.. هل لأردوغان علاقة بذلك؟