دوتيرتي: يجب أن يقنع أحد ما  كيم جونغ أون بالتفاوض

أخبار العالم

دوتيرتي: يجب أن يقنع أحد ما  كيم جونغ أون بالتفاوضالرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg1y

قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، إنه يجب على "أحد ما" التحدث مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وإقناعه بالجلوس خلف طاولة المفاوضات لمناقشة المشكلة النووية.

أفاد بذلك الموقع الإخباري  GMA News على الإنترنت، ونقل عن رودريغو دوتيرتي قوله قبيل بدء زيارته إلى اليابان: "يتفق جميع الزعماء على أن هذا الرجل في غاية الخطورة. ويجب علينا أن ندرك أنه زعيم لشعبه. ولكن كيف ما اعتبر نفسه هذا الشخص، يجب على أحد ما أن يتحدث معه. من الأفضل لو أن أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية، تحدثت مع كيم جونغ أون، وتمكنت من إقناعه بالجلوس وراء طاولة المفاوضات".

تجدر الإشارة إلى أن زيارة رئيس الفلبين الى اليابان ستستمر حتى 31 أكتوبر، وهذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها دوتيرتي لهذه الدولة - الأولى جرت في أكتوبر من العام الماضى. وخلال هذه الفترة التقى قادة الدولتين 3 مرات.

وتزايد التوتر في شبه الجزيرة الكورية مؤخرا، بعد تنفيذ بيونغ يانغ سلسلة من التجارب النووية والصاروخية، وتبادل التصريحات العدائية بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفي يوم السبت، تم نشر تقرير لدائرة الدراسات بالكونغرس الأمريكي، ذكر فيه أن اندلاع نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية، سيؤدي إلى قتل من 30 ألفا إلى 300 ألف شخص خلال الأيام الأولى من الحرب. وأنها ستؤثر بشكل مباشر على 25 مليون شخص يعيشون على جانبي الحدود.

المصدر: وكالات

ادورد سافين

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الغاز الروسي في طريقه إلى أوروبا عبر تركيا