روحاني رفض لقاء ترامب

أخبار العالم

روحاني رفض لقاء ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jfy7

كشف مقال لمحلل سياسي إيراني أن الرئيس الإيراني حسن روحاني رفض طلبا من نظيره الأمريكي دونالد ترامب للقائه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسلط الكاتب ومحلل الشؤون الدولية مهدي فضائلي، الأضواء على أحداث زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى نيويورك، للمشاركة بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي.

وقال فضائلي في مقال له نشرته وكالة "فارس"، إنه "وبحسب الأنباء التي اطلعنا عليها، فإن الرئيس روحاني قد رفض دعوة من الرئيس الأمريكي للقائه، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأوضح فضائلي، أن الطلب الأمريكي جاء بعد يوم من خطاب ترامب حول إيران، وأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تابع شخصيا ترتيب اللقاء، وحاول إقناع الرئيس الروحاني بالموافقة، غير أن جهوده لم تكلل بالنجاح.

واعتبر فضائلي أن النقطة الهامة في هذا الموضوع تتمثل بمتابعة الرئيس الفرنسي لترتيب اللقاء، "ما يعني أن الأوروبيين لطالما كانوا مستعدين للعب دور الداعم لأمريكا".

وبيّن فضائلي أن الأمريكيين، جمهوريين وديمقراطيين، حاولوا على مدى 4 عقود فتح قنوات تفاوض مع إيران لأسباب معروفة، حيث أنهم يدركون أن مثل هذه المفاوضات تصب في صالحهم، ولا تحقق لإيران سوى الضرر.

 

المصدر: فارس

نتاليا عبدالله 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا كشفت تسريبات قتل خاشقجي عن سير العملية؟