روحاني ينتقد موقف الدول الأوروبية ويكشف ما فعلته خلال الحرب مع العراق

أخبار العالم

 روحاني ينتقد موقف الدول الأوروبية ويكشف ما فعلته خلال الحرب مع العراقالرئيس الإيراني حسن روحاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jf40

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني مجددا الموقف الأوروبي من المنظومة الصاروخية الإيرانية، مؤكدا أن قدرات بلاده الدفاعية ردعية لدفع أي تهديد عن إيران.

وقال روحاني، في كلمة ألقاها صباح اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الأربعين لمقتل الإمام مصطفى الخميني: "خلال الحرب مع العراق أرسلنا إليهم سلاحا للدفاعات الجوية صنع في أوروبا وهم كانوا متعهدين بصيانته، أرسلناه من طهران إلى أوروبا للتصليح، فقالوا لنا إنه لا يمكنهم تصليحه لأننا في حالة حرب، ثم طلبنا منهم إعادته فرفضوا لأننا كنا في حالة حرب".

وأكد روحاني أن الأسلحة الإيرانية ردعية وينبغي أن نمتلكها كي ندفع عن البلاد أي تهديد، و"لا نهدف إلى شيء آخر سوى الردع"، مشيرا إلى أن الأسلحة، التي تمتلكها بلاده هي كالأسلحة الأخرى، التي تمتلكها جميع دول العالم.

وقال الرئيس الإيراني: "خطونا في المنطقة خطوات صحيحة، وخطونا في القضية النووية خطوات صحيحة جدا، لم نخسر صناعتنا النووية، بل استعدنا حقوقنا".

وأضاف روحاني: "إننا اليوم في مكانة رفيعة للغاية ولم يكن الاستكبار أكثر مذلة في المنطقة مما هو عليه اليوم"، مؤكدا أنه لا يمكن اليوم اتخاذ إجراء حاسم في العراق وسوريا ولبنان وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج من دون إيران ورأيها.

المصدر: RT + وكالات

نادر همامي