وزير الدفاع الإيراني: وصف الحرس الثوري بالإرهابي هو الإرهاب بعينه

أخبار العالم

وزير الدفاع الإيراني: وصف الحرس الثوري بالإرهابي هو الإرهاب بعينهوزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdj0

اعتبر وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي بأن الطريق الذي اختاره ترامب سيقود العالم إلى حرب تزيد من مساحة الإرهاب، معتبرا أن وصف الحرس الثوري بالإرهابي هو: "عمل إرهابي بحد ذاته".

وبحسب مراسلنا في طهران عمر هواش، قال حاتمي في بيان صحفي "إن الطريق الذي اختاره ترامب سيجر العالم نحو الحرب وإراقة الدماء وذلك لا يليق بدولة تروّج لنفسها بالدعوة السلام والدفاع عن حقوق الإنسان".

وأشار حاتمي إلى أن الشعب والنخب والحكماء في الولايات المتحدة والعالم لا يتبنون هكذا سياسات عدائية وقرارات خطيرة، مشددا بأنه ينبغي على ترامب ألا يتخذ قرارا يجعل مطالبة العالم بعزله عن السلطة أمرا ضروريا لإنهاء الحرب والعنف وزعزعة الأمن.

كما هدد حاتمي  في بيانه اليوم بالرد بشكل مباشر على أي تطاول يمس النظام الإيراني بما في ذلك الحرس الثوري، "أي اعتداء على أي ركن من أركان النظام في إيران كالحرس الثوري، يعتبر اعتداء على كل النظام .. الشعب والسلطات الثلاث والقوات المسلحة ستتصدى لذلك بشكل حازم .. سنرد بشكل كاسح على أي تطاول ضد أركان النظام الإيراني بما في ذلك الحرس الثوري".

وأضاف حاتمي أن أي خطوة مناهضة للحرس الثوري ستسهم في تعزيز الإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وإن"وصم الحرس الثوري بالإرهاب، عمل إرهابي بحد ذاته"، معتبرا أن الحرس الثوري هو أهم قوة تحارب الإرهاب في المنطقة، "هذه المؤسسة الثورية ملك لكل شعوب المنطقة لأنها تصون الأمن الإقليمي والاستقرار من خلال جهادها منقطع النظير".

وأضاف حاتمي إن سياسات وإجراءات الإدارة الأمريكية "عدائية ومؤججة للتوتر" وإن الحرس الثوري الإيراني والجيش وبقية القوى في إيران، تقف صفا واحدا، ولن تسمح للولايات المتحدة بتعريض أمن المنطقة للخطر من خلال نشر الحروب بالوكالة وتوسيع رقعة الإرهاب.

ووجه حاتمي أصابع الاتهام إلى أن "اللوبي الصهيوني" في الولايات المتحدة هو من يقف وراء هذه الإجراءات العدائية، مضيفا أن ذلك سيشعل نارا تطال الشعب والجيش الأمريكيين.

وكانت مصادر إعلامية أمريكية قد أفادت بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة التنظيمات الإرهابية.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله