بماذا وصف الأمريكيون ترامب؟

أخبار العالم

بماذا وصف الأمريكيون ترامب؟الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbwc

أظهر استطلاع للرأي أجرته قناة "اي بي سي نيوز" وصحيفة "واشنطن بوست" الأوصاف التي يطلقها المواطنون الأمريكيون على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفقا للاستطلاع المذكور، فقد تصدر وصف "غير كفؤ" (بنسبة 4% مجموع الأوصاف)، فيما دخلت ضمن العشر صفات الأعلى تداولا: "مغرور"، "قوي"، "أحمق"، "أناني"، "جاهل"، "عظيم"، "عنصري"، "نرجسي" بالإضافة إلى كلمة مهينة في اللغة الإنجليزية مكونة من سبعة حروف تبدأ بـ "A" وتعني الشخص قليل الأخلاق أو/و قليل الذكاء. ومن بين الأوصاف الإيجابية عثر على أوصاف: "حاسم"، "أمريكي"، "وطني"، "زعيم".

وأوضح الاستطلاع أن نحو عشر المأخوذ رأيهم وصفوا ترامب بكلمات تميز مدى قدرته على أن يكون رئيسا مثل: "غير ماهر"، "أمي" و"غير مناسب".

وفي الوقت نفسه، لم يصف أي من المستطلعين الرئيس بأنه "محافظ" أو "جمهوري"، على الرغم من أنه يمثل هذا الحزب.

وبشكل عام حسبما أشار معدو الاستطلاع ، لم تعكس أوصاف المستطلعين موقفهم من سياسة ترامب بقدر ما عكست من شخصه.

وأجريت هذه الدراسة الاستقصائية بين الـ18 والـ21 من سبتمبر حضوريا وعبر الهاتف على 1002 شخص باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

وأشار معدو الاستطلاع إلى أن دقة الدراسة (نسبة الخطأ) بلغت 3.5 نقاط مئوية، موضحين أن 31% ممن استطلعت آراؤهم سموا انتسبوا للحزب الديمقراطي، و23% انتسبوا للحزب الجمهوري و36% مستقلون.

وانخفضت شعبية ترامب بشكل مطرد منذ تنصيبه رئيسا ووصل إلى أدنى مستوى له في تاريخ الولايات المتحدة بنسبة 36%، وفقا "Rasmussen Report". إلا أن شعبيته استقرت مؤخرا وفق التصنيف نفسه عند 45%.

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم