تيلرسون يبحث في الصين تهديدات كوريا الشمالية

أخبار العالم

تيلرسون يبحث في الصين تهديدات كوريا الشماليةوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbns

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون زيارته الرسمية الثانية إلى بكين اليوم الجمعة.

وسيبحث الدبلوماسي الأمريكي خلال الزيارة التهديد النووي لكوريا الشمالية، والتجارة بين الولايات المتحدة والصين، علاوة على الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الصين.

وكان ريكس تيلرسون قد صرح بأنه يعتزم، مناقشة إمكانية إقدام الصين على خطوات جديدة من شأنها المساعدة في تسوية الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

وقال تيلرسون للصحفيين قبيل مغادرته واشنطن متوجها إلى العاصمة الصينية في زيارة رسمية: "من وجهة نظر السلطات في الولايات المتحدة، باستطاعة بكين تقديم مساعدات كبيرة في سبيل تسوية الأزمة".. "سأتحدث خلال زيارتي لبكين عن إمكانيات الصين في حل مشكلة البرنامج النووي وتصنيع الصواريخ الحاملة للرؤوس النووية في كوريا الشمالية".

وتهربا من الخوض في تفاصيل البرنامج النووي لبيونغ يانغ ومعالجته من وجهة نظر واشنطن، حوّل الوزير الأمريكي الحديث حول زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المرتقبة في نوفمبر المقبل للصين، قائلا: "نحن مشغولون في الوقت الراهن بالتحضير لزيارة الرئيس ترامب المهمة، لذا من الأفضل الحديث عن برنامج تلك الزيارة، ومن ثم نتابع المناقشة في مسائل مهمة أخرى، وبلا شك ستطرح قضية كوريا الشمالية للنقاش".

المصدر: وكالات 

ياسين بوتيتي