"فيسبوك" أوقفت آلاف الحسابات قبل الانتخابات الألمانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbi7

أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الشركة أوقفت قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في ألمانيا عشرات الآلاف من الحسابات المزورة، وذلك ضمن جهودها لمكافحة الأخبار الوهمية.

وقال ريتشارد ألان نائب رئيس فيسبوك للسياسة العامة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في ألمانيا في بيان له أمس، "عشرات الآلاف من الحسابات المزورة على شبكة الإنترنت تمت إزالتها، وذلك قبل شهر من الانتخابات البرلمانية في ألمانيا، لمنع حدوث أي انتهاكات لاستخدام الشبكة ونشر أخبار وهمية"، مشيرا إلى تعاون قائم بين إدارة شركة "فيسبوك" والسلطات الألمانية حول هذا الموضوع.

وأضاف ريتشارد أن "الشركة بذلت مجموعة من الجهود لضمان عدم استعمال شبكة التواصل الاجتماعي كمنصة للتلاعب بالرأي العام، وأن حماية سلامة منصتنا خلال الانتخابات هو أولوية كبيرة لنا وشيء نلتزم به خاصة في مواجهة التدخلات المعادية والمنسقة".

وأوضح  المسؤول التنفيذي في الشركة أن"هذه الإجراءات لم تزل المعلومات الخاطئة تماما في هذه الانتخابات، لكنها جعلت من الصعب نشرها وظهورها بين الأخبار الشعبية، كما أن البقاء في انتظار أولئك الذين يحاولون إساءة استعمال خدمتنا هو جهد مستمر بقيادة فرق الأمن والسلامة لدينا".

هذا وأجرى "فيسبوك" تدريبا لأعضاء البوندستاغ (البرلمان الألماني) والمرشحين للانتخابات حول قضايا أمن المعلومات.

يذكر أن حزب المحافظين الألمان (الاتحاد الديمقراطي المسيحي) بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل قد فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد الماضي.

وعمدت إدارة "فيسبوك" إلى إزالة الحسابات المزورة عندما لاحظت نشاطا مشبوها عقب تدخلات أجنبية واسعة الانتشار في الانتخابات الرئاسية الفرنسية والأمريكية خلال العام الماضي، بحسب مسؤولين في "فيسبوك".

وكان مارك زوكربيرغ مؤسس "فيسبوك" قد ظهر مؤخرا عبر فيديو مباشر وهو يدافع عن "فيسبوك" ونشر خطة لتحديد كيفية مكافحة الشركة لانتشار الأخبار الوهمية.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله