أفغانستان.. ضربة جوية أمريكية توقع ضحايا بين المدنيين خلال زيارة ماتيس لكابل

أخبار العالم

أفغانستان.. ضربة جوية أمريكية توقع ضحايا بين المدنيين خلال زيارة ماتيس لكابلعناصر من قوات الناتو والجيش الأمريكي بالعاصمة الأفغانية كابل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbhn

قالت "مهمة الدعم الحازم" التي يقودها حلف شمال الأطلسي بأفغانستان إن ضربة جوية أمريكية تصدت لهجوم في كابل أثناء زيارة وزير الدفاع جيمس ماتيس للعاصمة الأفغانية، تسببت في مقتل مدنيين.

وأضافت مهمة الدعم الحازم في بيان، الأربعاء، أن الضربة الجوية استهدفت دعم قوات خاصة أفغانية كانت تقاتل المهاجمين الذين أصابوا مطار كابل، لكن أحد صواريخها أصيب بخلل مما "تسبب في العديد من الخسائر البشرية".

ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

وكانت الشرطة الأفغانية قد أعلنت، الأربعاء، أن عدة صواريخ استهدفت مطار كابل والمنطقة المحيطة به، بعد ساعات من وصول وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إلى العاصمة الأفغانية في زيارة غير معلنة.

ونقل موقع قناة "تولو نيوز" الأفغانية الرسمية عن مصادر رسمية (لم يسمها)، أن 20 صاروخا سقطت حوالي الساعة 11:15 صباحا (ت.غ) في مطار كابل والمنطقة المحيطة به وسط العاصمة الأفغانية.

وأضافت المصادر أن الجهات المختصة أخلت المطار والمنطقة المحيطة به، وتم إلغاء كافة الرحلات الجوية على الفور.

وبحسب معلومات صادرة عن مركز قيادة وحدات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أفغانستان، أجرى ماتيس وستولتنبرغ إثر وصولها العاصمة الأفغانية اليوم، زيارات تفقدية لمعسكرات الحلف في كابل.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي