المكسيك تكشف قائمة الدول التي تساعدها في إزالة آثار الزلزال

أخبار العالم

المكسيك تكشف قائمة الدول التي تساعدها في إزالة آثار الزلزال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jaim

ذكرت وزارة الخارجية المكسيكية، أمس الأربعاء، أسماء الدول التي تقدم أو تخطط لتقديم مساعدات لها بعد الزلزال المدمر الذي ضربها.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية المكسيكية، أن فرق إنقاذ "ماهرة" وصلت إلى المكسيك من السلفادور وبنما، بينما ستصل فرق أخرى من الإكوادور وهندوراس وإسبانيا في القريب العاجل.

كما أفاد البيان أن كولومبيا تخطط لإرسال فرق إنقاذ إلى المكسيك، في حين تخطط تشيلي لبعث مجموعة من الخبراء لتقدير الخسائر التي تكبدتها البلاد إثر الزلزال. فيما تنوي ألمانيا إرسال خبراء تقنيين إلى المكسيك أيضا.

وجا في البيان أن "الأرجنتين وكوستاريكا وبيرو، عبرت عن استعدادها لمساعدة المكسيك في الأيام القريبة القادمة".

من جهته أعلن المنسق الوطني للصليب الأحمر المكسيكي، رافائيل هونساليز دومينغيس، أن مؤسسته بانتظار أن تقدم روسيا مساعدات لبلاده في إزالة آثار الزلزال.

وقال: نحتاج إلى مساعدات كبيرة وسنكون شاكرين لمساعدة السلطات الروسية والمؤسسات الدولية ورجال الأعمال. وبالدرجة الأولى نحتاج إلى مساعدات مالية. هذا ما ينقصنا جدا حاليا".

وأضاف أن على الحكومة المكسيكية أن تتوجه بنداء إلى المجتمع الدولي لتقديم المساعدة.

يذكر أن الزلزال القوي الذي بلغت قوته 7،1 درجات على مقياس ريختر، أودى وفق المعطيات الأخيرة بحياة 225 شخصا. ولا يزال عدد من المفقودين تحت الأنقاض. فيما أعلن رئيس المكسيك، إنريكي بينيا نيتو، حدادا لثلاثة أيام في البلاد.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا