ترامب يعد باتخاذ موقف من الاتفاق النووي مع إيران

أخبار العالم

 ترامب يعد باتخاذ موقف من الاتفاق النووي مع إيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja6w

ربط الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ضمنيا بين تحقيق تسوية للصراع العربي الإسرائيلي، وبين تشديد موقفه من إيران والاتفاق النووي معها.

واقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الاثنين، على الرئيس الأمريكي أثناء اجتماعه به في نيويورك، بحث سبل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وبين الدولة العبرية والعالم العربي.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية للصحفيين قبل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: "سنبحث سبل التحرك نحو السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك بين إسرائيل والعالم العربي".. "سنناقش كيف يمكننا المضي قدما في كلا الاتجاهين".

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جانبه، عبّر الرئيس الأمريكي عن اعتقاده "بوجود فرصة حقيقية" لصنع السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وقال إنه سيكشف "قريبا جدا" عن قرار بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

ولدى سؤاله عن الاتفاق الذي أبرمته القوى العالمية الكبرى مع طهران عام 2015،  قال ترامب في بداية اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "سترون قريبا جدا".

وقال نتنياهو إنه يتطلع لمناقشة ما وصفه بالاتفاق "المروع" مع إيران والحد من نفوذها الإقليمي.

وكانت الحكومة الإيرانية، قد أعلنت على لسان وزير خارجيتها محمد جواد ظريف، أن المعلومات حول منشآتها العسكرية سرية للغاية، وتفتيشها حلم بالنسبة لأمريكا.

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس