دعوة كاسبيرسكي إلى الكونغرس للإدلاء بشهادته

أخبار العالم

 دعوة كاسبيرسكي إلى الكونغرس للإدلاء بشهادتهيفغيني كاسبيرسكي رئيس مختبر كاسبيرسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9s0

وجهت الدعوة إلى يفغيني كاسبيرسكي رئيس مختبر كاسبيري للتكنولوجيات الكمبيوترية، للإدلاء بشهادته أمام لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا التابعة لمجلس النواب بالكونغرس الأمريكي.

وذكرت وكالة رويترز أن كاسبيرسكي سيرد خلال الجلسة المقررة في 27 سبتمبر على الأسئلة المتعلقة بمدى أمن وسلامة منتجات شركته. ونوهت بأنه تم توجيه الدعوة كذلك لمجموعة من الخبراء المستقلين المختصين في مجال أمن الإنترنت .

ونقلت الوكالة عن ممثلة الشركة قولها، إن مؤسس شركة كاسبيرسكي لاب قبل الدعوة، ووافق على المشاركة في المداولات. وأشارت الممثلة إلى أن رئيس شركتها على استعداد "للإجابة علنا عن كل التساؤلات والشكوك" المتعلقة بمنتجات كاسبيرسكي لاب، طبعا إذا تمكن من الحصول على تأشيرة الدخول الأمريكية في الوقت المناسب.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة، كانت قد حثت المؤسسات الحكومية الأمريكية على عدم استخدام برنامج" كاسبيرسكي لاب" الكمبيوتري، وزعمت الوزارة بأن منتجات الشركة الروسية تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

ولكن الشركة دحضت هذه التهم. وقالت إنها تقوم على أساس مزاعم كاذبة واستنتاجات غير صحيحة. وذكرت الشركة أيضا أنها "لم تساعد ولن تساعد أي حكومة في أي بلد في العالم في محاولاتها للتجسس السبراني أو تنفيذ نشاطات عدوانية في الفضاء السيبراني".

المصدر: كوميرسانت رو

ادوارد سافين