روحاني يحث العالم الإسلامي على التحرك إزاء "الكارثة الإنسانية الكبرى" في ميانمار

أخبار العالم

روحاني يحث العالم الإسلامي على التحرك إزاء حسن روحاني: لا يمكن للعالم الإسلامي التزام الصمت إزاء الكارثة الإنسانية الكبري في ميانمار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8yn

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني "صمت وتقاعس" المنظمات الدولية إزاء ما وصفها بالجرائم المرتكبة ضد المسلمين في ميانمار، داعيا العالم الإسلامي إلى عدم التزام الصمت إزاء هذه الأحداث.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين أدلى به الرئيس روحاني قبيل مغادرته طهران، اليوم السبت، إلى عاصمة كازاخستان أستانا للمشاركة في اجتماع القمة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في مجال العلم والتكنولوجيا.

وذكر الرئيس الإيراني أن اجتماعا سيتم عقده على هامش القمة لدراسة أوضاع ميانمار بين الرؤساء المشاركين، معتبرا أن هذا البلد يشهد اليوم "كارثة إنسانية كبرى وتطهيرا عرقيا وعقائديا"، أسفرت عن تشريد مئات آلاف المسلمين في هذه المنطقة، و"ليس بإمكان العالم الإسلامي التزام الصمت إزاء هذه الممارسات"، بحسب قوله.

وانتقد روحاني عدم تحرك المنظمات والمحافل الدولية إزاء أحداث ميانمار، مشيرا إلى ضرورة أن تزيد المنظمات الدولية الضغوط على الحكومة والجيش في هذا البلد. كما ذكر أن على الدول الجارة لميانمار، مثل الصين وبنغلاديش، مساعدة المشردين في هذا السياق.

المصدر: إرنا

قدري يوسف