الرئيس الإسرائيلي: سنرد على استمرار تزويد حزب الله بالأسلحة المحدثة

أخبار العالم

الرئيس الإسرائيلي: سنرد على استمرار تزويد حزب الله بالأسلحة المحدثةالرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفيلن، خلال لقائه المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الخميس في برلين.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8sy

أعلن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفيلن، خلال لقائه المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الخميس في برلين، أن إسرائيل سترد على استمرار عملية تسليح "حزب الله" اللبناني.

وانتقد ريفيلن، خلال المحادثات، حسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، ما وصفته بـ"تأثير نشاط حزب الله تحت الرعاية الإيرانية في لبنان"، قائلا إن هذا الحزب "يشكل خطرا على السكان المحليين وينتهك باستمرار قرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف الرئيس الإسرائيلي: "استمرار عملية تزويد حزب الله بالأسلحة المحدثة سيجبر إسرائيل على الرد".

كما شدد ريفيلن على أن إيران تشكل العامل الأكبر الذي يزعزع الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، معتبرا أن سلطات طهران تنتهج عمدا مثل هذه السياسات.

كما بحث الجانبان الإسرائيلي والألماني قضايا مكافحة التهديد الإرهابي وآفاق استئناف عملية التسوية الدبلوماسية في الشرق الأوسط.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء جرى بعد ساعات من إعلان السلطات السورية عن شن إسرائيل غارة على موقع عسكري تابع للقوات الحكومية في مدينة المصياف بريف حماة، في هجوم أدى إلى مقتل اثنين من عسكرييها.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

رفعت سليمان