لائحة اتهام بقضايا فساد ضد سارة زوجة نتنياهو

أخبار العالم

لائحة اتهام بقضايا فساد ضد سارة زوجة نتنياهو سارة نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8sl

يعتزم المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ميندلبليت تقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء، بتهم متعلقة بالفساد، حسبما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

فقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها القناة الثانية والقناة العاشرة، أن ميندلبليت، سيقوم غدا الجمعة بالإعلان عن تقديم اللائحة ضد سارة نتنياهو، والتي ستشمل على الأرجح تهما بشأن تضخيم حجم نفقات الوجبات، ضمن مصروفات بيت رئيس الوزراء.

وأفادت القناة العاشرة بإن لائحة الاتهام ستشمل أيضا تهمة الكذب. وتنفي سارة نتنياهو جميع الشبهات التي تحوم حولها.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائياية أوصت العام الماضي بمحاكمة سارة نتنياهو وفقا لأربعة ملفات اتهام، الأول تشغيل الكهرباء لمصالح شخصية على حساب الخزينة، والثاني تشغيل عاملة لمقر رئيس الحكومة الرسمي للعناية بوالدها، والثالث شراء أثاث لحديقة مقر رئيس الحكومة الرسمي ونقلها إلى بيتها الخاص في قيساريا ، أما الملف الرابع فكان تضخيم حجم نفقات الوجبات في بيت رئيس الوزراء.

وفي شهر أيار/ مايو 2016 أوصت الشرطة بتقديم سارة نتنياهو الى المحاكمة بالملف الرابع، وبعد أن أنهت تحقيقاتها نقلت النتائج إلى مكتب النيابة العامة. واعتبرت الشرطة أن لديها إثباتات وقرائن تتيح أيضا تقديم لوائح اتهام بحق مدير مكتب نتنياهو عزرا سيدوف، والكهربائي ابي فاحيما.

المصدر: i24