مصر تنوي استقبال 9 ملايين سائح في منتجعاتها حتى نهاية العام

أخبار العالم

مصر تنوي استقبال 9 ملايين سائح في منتجعاتها حتى نهاية العام سياح أجانب في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8ry

أعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة في مصر هشام الدميري أن البلاد تسعى إلى استقبال ما بين 7 إلى 9 ملايين سائح حتى نهاية العام الجاري.

وقال الدميري في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الخميس إن "هدفنا الحالي يكمن في إعادة المستوى الوسطي الذي سجل في مصر في الفترة ما بين عامي 2011 و2015، أي بنحو 7 و9 ملايين سائح في العام.. ونسعى إلى تحقيق هذا الهدف في السنة الحالية".

وأكد الدميري أن "المعطيات الأخيرة تشير إلى التقدم الملموس لقطاع السياحة، الذي بات يتعافى بعد الانتكاس الطويل".

ولفت رئيس الهيئة إلى أن "من بين العوامل، التي تثير تفاؤلا، إحلال الاستقرار في مصر"، مضيفا أن البلاد تأمل في استئناف حركة الطيران مع روسيا.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في وقت سابق تعليقا على محادثات جرت بين الرئيسين فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي على هامش قمة "بريكس"، التي جرت في 4 و5 سبتمبر/أيلول الحالي في الصين، أن الرئيسين لفتا إلى الاتجاه الإيجابي في تحقيق مصر الأمن في مجال الطيران. وأعلن بوتين في مؤتمر صحفي حول نتائج قمة "بريكس" أن بلاده ترغب في استئناف تسيير الرحلات الجوية بينها وبين مصر، مضيفا أنه لتحقيق ذلك يجب على مصر إقناع روسيا بضمان أمن مواطنيها. وأعرب الرئيس الروسي عن أمله بأن يعالج الطرف المصري هذه المسألة في وقت قريب.

يذكر أن روسيا اتخذت قرارا بتجميد حركة الطيران مع مصر بعد تحطم طائرة روسية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2015 فوق سيناء، كانت أقلعت من مطار شرم الشيخ  متوجهة إلى سان بطرسبورغ. وقتل أثناء الكارثة الجوية   224 شخصا كانوا على متن الطائرة. واعتبر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي الحدث عملا إرهابيا.

المصدر: نوفوستي

تشولبان عبدالرحمنوفا