10 أشخاص أوائل ضحايا إعصار إرما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8ql

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب أن حصيلة ضحايا إعصار إرما المدمر الذي اجتاح حوض بحر الكاريبي ارتفعت إلى 10 أشخاص على الأقل.

وأوضح الوزير اليوم الخميس في تصريحات صحفية أن 8 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 23 آخرون في الجزء الفرنسي من جزيرة سان مارتان، مضيفا أن عمليات البحث لا تزال مستمرة في المناطق المنكوبة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس بلدية سان مارتان، دانييل غيبس، قوله إن الإعصار دمر 95% من البنى التحتية في الجزيرة.

من جانبها، أكدت القوات البحرية الهولندية أن الإعصار ألحق أضرارا هائلة بالجزء الهولندي للجزيرة، موضحة أن الطرق غير سالكة خاصة إلى المطار المحلي.

في غضون ذلك يواصل إعصار إرما سيره المدمر نحو سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية، وقدرت الأمم المتحدة أن نحو 37 مليون شخص قد يتضرروا جراء هذه الكارثة الطبيعية.

وأكد ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للمنظمة العالمية، إرسال فريق أممي إلى جزيرة باربادوس لمساعدة المتضررين، بينما تم نشر خبراء أمميين شمال هايتي، دعما للسلطات المحلية، لاستقبال الإعصار في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن إرما يعتبر أقوى إعصار ضرب المنطقة منذ عام 1928، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وبورتوريكو وجزر العذراء الأمريكية.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يصل الإعصار إلى خليج المكسيك نهاية الأسبوع الجاري، وستبلغ سرعته 300 كيلومترا في الساعة، وذلك بعد أقل من أسبوعين من اجتياح إعصار هارفي ولاية تكساس، والذي أودى بأرواح 70 شخصا على الأقل.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف