"إيرما" يهدد عقارات أبراموفيتش وبرانسون في الكاريبي

أخبار العالم

الآثار المدمرة في تكساس لإعصار هارفي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8kw

أفادت صحيفة ديلي ميل، بأن عقارات مملوكة من قبل المليارديرين رومان أبراموفيتش وريتشارد برانسون على جزر في البحر الكاريبي، تقع ضمن مسار إعصار "إيرما".

وأشار ريتشارد برانسون رجل الأعمال البريطاني ومؤسس مجموعة فيرجن، إلى أنه لا ينوي مغادرة الجزيرة الخاصة "نيكر"على الرغم من اقتراب الإعصار القوي. وقال: "قمنا فعلا بتشييد مباني ثابتة مزودة بكل ما يلزم للتصدي للأعاصير البحرية القوية، وبالتالي يجب أن تتحمل بسهولة  الظروف الجوية القاسية. ولكن إعصار إيرما مُنح الفئة الخامسة من حيث القوة، ولذلك لا يمكن لأي شيء تقريبا الصمود أمامه... سأبقى في جزيرة نيكر جنبا إلى جنب مع فريقنا كما فعلت خلال الأعاصير الثلاثة التي اجتاحت المنطقة خلال السنوات الثلاثين الأخيرة".

 أما بالنسبة لصاحب نادي "تشيلسي" رومان أبراموفيتش، فتقول الصحيفة إنه يملك فيلا بقيمة 50 مليون دولار على جزيرة سانت بارتيليمي التي سيمر بها إعصار إيرما. وذكرت الصحيفة أن المليادير الروسي لم يعلق حتى الآن على الموضوع.

وفي وقت سابق أفادت الأنباء، بأن إعصار إيرما وصل الى شواطئ أنتيغوا وبربودا في منطقة البحر الكاريبي. ووصلت قوته إلى الدرجة الخامسة ولذلك يسميه البعض - الإعصار الأقوى في المحيط الأطلسي على الأقل خلال العقد الماضي، وهو أقوى من إعصار "هارفي" الذي ضرب ساحل تكساس في نهاية شهر أغسطس، وتسبب بفيضانات كارثية هناك.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين