ميركل: يتحتم على اللاجئين غير الرسميين مغادرة البلاد

أخبار العالم

ميركل: يتحتم على اللاجئين غير الرسميين مغادرة البلادالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8af

أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أنه يتحتم على اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا ولم يحصلوا فيها على "صفة لاجئ" الرسمية، المغادرة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن المستشارة الألمانية قولها في معرض ردها على سؤال صحفي، خلال مناظرات تسبق الانتخابات وبثتها قناة ARD التليفزيونية الألمانية اليوم الأحد: "لقد عملنا على هذا بجدية، وأنا أتفق تماما معكم، على أن أولئك الذين لم يمنحوا صفة لاجئ يجب أن يغادروا ألمانيا".

وفي نفس السياق، أكدت ميركل أن الإسلام يعتبر جزءا من ألمانيا، قائلة: "إنني أتفهم أولئك المشككين جدا، لأن العمليات الإرهابية الدرامية تتم حاليا باسم الإسلام.. لذلك أوضحت أن رجال الدين الإسلاميين يجب أن يقولوا إنهم بعيدون عن هذا.. لذلك، الإسلام.. ينتمي إلى ألمانيا، من خلال أولئك المسلمين الذين يعيشون معنا، ولكن في إطار الدستور الحالي والابتعاد عن الإرهابيين".

وفيما يخص العلاقات الألمانية التركية، قالت ميركل في معرض ردها على سؤال المذيع، إذا ما كان يجب وقف المفاوضات مع أنقرة بشأن انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد اعتقال ألمان مؤخرا في تركيا، إنه لا يمكن لبرلين وقف المفاوضات بشأن ذلك من جانب واحد.

وقالت: "ليس لدينا أي صلاحيات (بذلك)، هذا القرار يتخذ بأغلبية دول الاتحاد الأوروبي"، مؤكدة في الوقت نفسه عزم برلين الرد على الاعتقالات وانحدار مستوى العلاقات بين البلدين، عبر تشديد الإجراءات الاقتصادية.

وأضافت المستشارة الألمانية أنها "لا ترى (فرصة أمام) انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، لكن برلين يمكن أن تؤثر على أنقرة اقتصاديا في المقام الأول.. على وجه الخصوص، "يجب أن نوجه تحذيرا أكثر وضوحا لأولئك الذين يرغبون في زيارة هذا البلد" وفرض قيود على القروض.

تجدر الإشارة إلى أن انتخابات اختيار مرشح لمنصب المستشار الألماني ستجري في الـ24 من الشهر الجاري.

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم