مقيم في أمريكا يواجه السجن لمدة 30 عاما بتهمة مناصرة "داعش"

أخبار العالم

 مقيم في أمريكا يواجه السجن لمدة 30 عاما بتهمة مناصرة (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7y2

وجهت الأجهزة الأمنية الأمريكية، إلى ديلشود خوسانوف، المقيم في مدينة فيلا بارك الواقعة في ولاية إلينوي، تهما بالتواطؤ وتقديم الدعم المادي لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة".

وجاء في بيان صادر عن مكتب المدعي العام للمنطقة الشرقية في نيويورك، في بيان تلقاه مكتب وكالة "تاس" الروسية: "نحن نعتقد أن خوسانوف تآمر لتوفير التمويل لدعم محاولات العديد من الإرهابيين دخول أراضي سوريا من أجل الانضمام إلى مجموعات مثل داعش والنصرة".

ونقلت "تاس" عن ويليام سويني، القائم بأعمال مكتب التحقيقات الفدرالي في ولاية نيويورك، قوله إن لدى مكتب التحقيقات الفدرالي تاريخ طويل من الإجراءات الناجحة ليس فقط ضد الأعضاء، ولكن أيضا قادة الجماعات الإجرامية. هذه القضية ليست استثناء، وتظهر مدى التزام وحدات مكافحة الإرهاب الأمريكية (في نيويورك)] باعتقال وإدانة أولئك الذين يسعون للانضمام إلى الجماعات الإرهابية أو دعم أعمالهم".

ووفقا للسلطات الأمريكية، فإن المتآمرين مع خوسانوف، الذي لم يتم الكشف عن جنسيته، وهم عبد الرسول جورابويف وأخرور سيدأخميتوف وأبرور خابيبوف وديلهايوت قاسميوف وعزيزجزون رحمتوف وأحمد زكيروف، تجري معالجة قضاياهم في محاكم نيويورك كل على حدة، وبعضهم من أوزبكستان.

يشار إلى أن جورابويف الذي كان قد حاول السفر جوا من نيويورك إلى إسطنبول في مارس 2015، اعترف بجرمه في 14 أغسطس 2015. أما سيدأخميتوف الذي اعتقل في 25 فبراير 2015 فقد اعترف هو الآخر بالجرم في 19 يناير 2017.

ويواجه خوسانوف الذي قدم لشركائه أمواله الخاصة وغيرها من أشكال المساعدة، عقوبة السجن لمدة 30 سنة إذا ثبتت إدانته.

المصدر: تاس

إياد قاسم