شولتس يتهم ميركل بالبطء الشديد في الرد على استفزازات أردوغان

أخبار العالم

شولتس يتهم ميركل بالبطء الشديد في الرد على استفزازات أردوغانالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7e2

اتهم مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا لمنصب المستشارية، مارتن شولتس، اليوم الأحد، المستشارة أنغيلا ميركل بالبطء الشديد في الرد على استفزازات الرئيس التركي رجب أردوغان.

وفي لقاء مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني "أيه آر دي"، تساءل زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "ما المدة التي سنقف فيها دون أن نحرك ساكنا والسيد أردوغان يضللنا؟"، في إشارة إلى حالة الصحفي الألماني التركي دينيز يوغيل المحبوس في تركيا إلى جانب ألمان آخرين.

من ناحية أخرى، اتهم شولتس، وهو الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، المستشارة الألمانية بالانفصال عن الواقع وفقدان الصلة مع المواطنين.

وقال شولتس إن ميركل تستغل البنية التحتية للحكومة الألمانية، بثمن بخس، للتوجه جواً إلى فعالياتها الانتخابية.

وأضاف الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، أن الكثير من الناس لديهم انطباع بأن أنغيلا ميركل منفصلة عن الواقع.

وعن النقاش الدائر حول حظر سير سيارات الديزل في المناطق الملوثة بأكسيد النيتروجين، قال شولتس "بطبيعة الحال نحن لا نزال نحتاج إلى محركات الاحتراق لفترة طويلة جدا جدا".

وأشار شولتس إلى أنه بدلا من إدانة التقنية على نحو غير مدروس، من الأفضل الاستثمار في تحسين تقنية الديزل، وأشار إلى تباعد كبير في الرؤية الخاصة بهذه المسألة بين تحالف ميركل المسيحي، وبين حزب الخضر، ولا شيء يمكن أن يكون أسوأ من هذا بالنسبة لائتلاف بين المسيحيين والخضر.

وأظهر آخر استطلاع شهري أنجزته قناة "أيه آر دي"، أن التحالف المحافظ بزعامة ميركل (الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي) سيحصد 38 في المئة من الأصوات، مقابل 22 في المئة للاشتراكيين الديمقراطيين.

لكن شولتز أبدى ثقته بأنه لا يزال قادرا على الفوز، مستشهدا باستطلاع لأسبوعية "دير شبيغل" الأسبوع الماضي والذي أظهر أن 46 في المئة من الناخبين مترددون.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي