حزب الله يستلم 4 جثامين لمقاتليه من "داعش"

أخبار العالم

 حزب الله يستلم 4 جثامين لمقاتليه من عناصر من الجيش اللبناني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j79y

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد 27 أغسطس/آب، استلامه 4 جثامين لمقاتليه من تنظيم "داعش" الإرهابي في القلمون الغربي، على الحدود السورية اللبنانية.

ونقل مراسل RT في لبنان عن مصادر أمنية قولها إن ملف العسكريين اللبنانيين الثمانية، المختطفين لدى "داعش"، سيقفل اليوم.

وفي وقت سابق، أعلن كل من الجيش السوري واللبناني وحزب الله وقف إطلاق النار ضد تنظيم "داعش" في القلمون الغربي، وجرود رأس بعلبك والقاع، على جانبي الحدود السورية اللبنانية.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني صباح اليوم وقف إطلاق النار في جرود رأس بعلبك والقاع، إفساحاً للمجال أمام المرحلة الأخيرة من المفاوضات المتعلقة بمصير جنودها المختطفين لدى "داعش".

هذا وجاء وقف إطلاق النار على الجانب اللبناني بالتوازي مع إعلان القوات السورية وحزب الله وقفًا مماثلا لإطلاق النار ضد التنظيم في القلمون الغربي ضمن الأراضي السورية.

وقالت قناة المنار التلفزيونية التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية، إن حزب الله والجيش السوري أعلنا وقف إطلاق النار يوم الأحد لإنهاء هجوم على تنظيم "داعش" في منطقة القلمون الغربي.

وقالت وحدة الإعلام الحربي لحزب الله، إن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (4:00 بتوقيت غرينتش) "في سياق اتفاق شامل لإنهاء المعركة في القلمون الغربي ضد تنظيم داعش".

وشهد شمال شرق لبنان أحد أسوأ تداعيات الحرب السورية على لبنان في عام 2014 عندما هاجم متشددو تنظيم "داعش" ومتشددون آخرون بلدة عرسال. ولا يزال مصير تسعة جنود أسرهم "داعش" حينها غير معروف.

ويقاتل الجيش اللبناني متشددي "داعش" في آخر معاقلهم على الحدود قرب بلدة رأس بعلبك، حيث بدأ هجومه الأسبوع الماضي وتزامن مع هجوم لجماعة حزب الله والجيش السوري على "داعش" من الناحية الأخرى للحدود في منطقة القلمون الغربي بسوريا.

المصدر: وكالات

رُبى آغا