مصدر: رئيسة وزراء تايلاند السابقة تلوذ بدبي!

أخبار العالم

مصدر: رئيسة وزراء تايلاند السابقة تلوذ بدبي!رئيسة وزراء تايلاند السابقة ينغلوك شيناواترا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j76o

كشف مصدر كبير في حزب بويا تاى، المنتمية له رئيسة وزراء تايلاند السابقة ينغلوك شيناواترا، عن هروبها من حكم قضائي إلى دبي، لتلوذ بمنزل أخيها الأكبر الذي سبقها في التهرب من الملاحقة.

وكانت مصادر، مقربة من رئيسة وزراء تايلاند السابقة، ذكرت أنها فرت من البلاد، بينما أصدرت المحكمة العليا مذكرة اعتقال بحقها بعدما لم تمثل أمام المحكمة، لسماع الحكم في قضية إهمال حكومي.

وتواجه ينغلوك شيناواترا، التي أطاح بها المجلس العسكري في انقلاب العام 2014، حكمًا بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، في حالة إدانتها.

وكشفت شبكات تلفزة عالمية ووكالات أنباء، بينها CNN و رويترز عن فرار رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة، اليوم السبت 26 أغسطس/آب، إلى دبي، بعد يوم من تغيبها عن جلسة محاكمتها.

وقال مسؤولون كبار في حزب رئيسة الوزراء السابقة "بويا تاي" (من أجل التايلانديين) لوكالة "رويترز" إن شيناواترا فرت إلى دبي.

وأشار مصدر في الحزب إلى أن رئيسة الوزراء السابقة غادرت، الأسبوع الماضي، إلى كمبوديا ثم إلى سنغافورة، ومنها سافرت جوا إلى دبي، إلى منزل شقيقها رئيس الوزراء السابق، تاكسين شيناواترا.

يذكر أن تاكسين يعيش في دبي بمنفى اختياري، تجنبا لخضوعه للمحاكمة أيضا، بعدما واجه اتهامات بالفساد منذ العام 2008، ما اضطره للفرار إلى الخارج بعد إطاحة الجيش بحكومته في العام 2006.

وقال عضو كبير في حزب "بويا تاي"، طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث لوسائل الإعلام: "لقد سمعنا بأنها ذهبت إلى كمبوديا ومنها إلى سنغافورة حيث سافرت من هناك جوا إلى دبي. لقد وصلت بسلام إلى هناك".

وقال نائب رئيس الشرطة الوطنية، الجنرال سريفار رانجسبراهمانكل، إن الشرطة لم ترصد خروج ينغلوك من البلاد وإنها تتابع التطورات عن كثب.

وأشارت "رويترز" إلى أن حراس أمن مجمع (كمباوند) "الإمارات هيلز" في دبي، حيث يمتلك تاكسين منزلا ضخما هناك، رفضوا دخول مراسلها إليه.

كما أن المتحدث باسم، تاكسين، في دبي رفض الرد على تلك الادعاءات، ولم يسمح للمراسل بالتواصل مع رئيس الوزراء السابق.

من جانبها، أكدت الشرطة التايلاندية إنها استصدرت أمرا بإلقاء القبض على رئيسة الوزراء السابقة، بعدما تغيبت عن الحضور إلى جلسة محاكمتها.

وكانت المحكمة العليا في تايلاند أصدرت الجمعة مذكرة توقيف بحق رئيسة الحكومة السابقة بعد تخلفها عن جلسة النطق بالحكم التي أرجئت إلى 27 سبتمبر/أيلول المقبل، في إطار محاكمتها بتهمة الإهمال.

وأعلن رئيس المجلس العسكري برايوت شان-او-تشا للصحفيين انه أمر بفرض تدابير مشددة لمراقبة الحدود.

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد