اليابان بصدد إجراء مناورات عسكرية جديدة

أخبار العالم

اليابان بصدد إجراء مناورات عسكرية جديدةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j742

أعلن وزير الدفاع الياباني إتسونوري أنوديرا اليوم الجمعة أن بلاده ستجري الثلاثاء المقبل مناورات عسكرية ستستخدم فيها منظومة الدفاع الجوي Patriot Advanced Capability-3.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن الوزير أن المناورات ستنظم في القاعدتين العسكريتين الأمريكيتين اللتين تقعان غرب العاصمة اليابانية طوكيو ومحافظة ياماغوتشي جنوب البلاد.

وقال أنوديرا إن التدريبات العسكرية "ستسهم في تقوية التحالف الياباني الأمريكي في المستقبل".

وأضاف الوزير أن اليابان ستجري في 7 سبتمبر/أيلول المقبل مناورات عسكرية في القاعدة الأمريكية الواقعة شمال البلاد.

يذكر أن اليابان نشرت في وقت سابق منظومة الدفاع الجوي PAC-3 ومنظومات مضادة للصواريخ في محافظات شيمانه وهيروشاما وكوتشي الجنوبية، وذلك ردا على تهديد كوريا الشمالية بالتخطيط لتوجيه ضربة صاروخية لجزيرة "غوام" الأمريكية في المحيط الهادئ.

وجاء تهديد بيونغ يانغ هذا بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي في مطلع أغسطس/آب الحالي عقوبات جديدة على كوريا الشمالية على خلفية إجرائها تجارب نووية وصاروخية، وأعرب كل من اليابان وكوريا الجنوبية عن قلقهما الشديد إزاء هذه التجارب.

واقترحت الصين في مارس/آذار الماضي تسوية الوضع حول كوريا الشمالية عن طريق "التعليق المزدوج"، وعرضت بكين على كوريا الشمالية تعليق نشاطها النووي والباليستي، ودعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى إيقاف مناوراتها العسكرية المشتركة في المحيط الهادئ.

وأعربت روسيا عن دعمها لهذه المبادرة الصينية، فيما رفضتها الولايات المتحدة.

المصدر: سبوتنيك

تشولبان عبدالرحمنوفا